أخبار عاجلة

ثلاثة مخاطر تهدد أحلام مصر أمام أسود الكاميرون فى معركة البحث عن نهائي أفريقيا

مخاطر عديدة أشبه بالوحوش يمر بها منتخب مصر عندما يلتقي نظيره الكاميروني على تذكرة العبور نحو النهائي الافريقي الحلم يوم الخميس المقبل فى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم .

في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، يصطدم منتخب مصر بنظيره منتخب الكاميرون، بعد غد الخميس، في تمام التاسعة مساء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي ببطولة أمم إفريقيا.

ويسعى منتخب مصر بقيادة مديره الفني كارلوس كيروش لترويض أسود الكاميرون بتحقيق الفوز في مباراة الخميس، وقطع خطوة كبيرة نحو حلم التتويج بالنجمة الثامنة.

وستكون مواجهة نصف النهائي ثأرية بالنسبة للفراعنة، حيث خسر منتخب مصر نهائي أمام إفريقيا 2017، أمام الكاميرون بنتيجة 2-1.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم إفريقيا بعد الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف، أول أمس الأحد في مباراة امتدت للأشوط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 -1، بينما صعد منتخب الكاميرون بعد فوز سهل على جامبيا بهدفين دون رد.

مباراة الخميس ستكون بين أسياد القارة الإفريقية، حيث يحمل منتخب مصر الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب أمم إفريقيا برصيد 7 ألقاب، بينما يأتي منتخب الكاميرون في المركز الثاني بـ 5 ألقاب.

ورغم التفوق الفني الكبير لصالح منتخب مصر، إلا أن هناك بعض القلق من الجماهير المصرية قبل مواجهة المنتخب الوطني والكاميرون.
 

ويستعرض “موقع العب كورة ” أكثر الأمور التى ثير قلق الجماهير المصرية قبل مواجهة الكاميرون:

 
جاساما المثير للجدل :
 أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” مهمة إدارة مباراة مصر والكاميرون، في الدور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا 2021، للحكم الجامبي بكاري جاساما.
وجاء طاقم تحكيم مباراة مصر والكاميرون كالتالي:
حكم: بكاري جاساما – جامبيا
مساعد أول: جيرسون دوس سانتوس – أنجولا
مساعد ثاني: ارسينيو شادريك – موزمبيق
حكم رابع: سليمان أمل الدين – جزر القمر
حكم VAR :  هيثم قيراط – تونس
مساعد VAR: لحلو بن إبراهيم – الجزائر
مساعد VAR: خليل حساني – تونس
 
تمتلك الجماهير المصرية ذكريات سيئة مع الحكم الجامبي بكاري جاساما، آخرها حرمان المنتخب الوطني من ركلة جزاء واضحة لـ أحمد سيد زيزو أمام نييجريا في دور المجموعات من البطولة الحالية.

تحامل الحكم الجامبي على الأهلي أمام الوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017 باحتساب مخالفات وهمية للوداد، وحرمان الأهلي من العديد من الفرص المحققة بصافرته المتكررة ضد المارد الأحمر.
في 2019 حرم جاساما الأهلي من هدف صحيح لـ جونيور أجايي أمام صن دوانز في إياب ربع النهائي دوري أبطال إفريقيا، وتحامل على لاعبي الأهلي، بالإضافة إلى مساعدة الفريق الجنوب الإفريقي في إهدار الوقت، وتحجيم لاعبي الأهلي.
 

الإصابات الكثيرة :

إصابات عديدة ضربت منتخب مصر خلال بطولة أمم إفريقيا، حيث كانت البداية بـ أكرم توفيق الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي أمام نيجيريا في الجولة الأولى بدور المجموعات، وانتهى مشواره في البطولة مبكرا.
محمود حمدي الونش أيضا عانى من إصابة في العضلة الأمامية خلال مباراة غينيا بيساو ولم يشارك منذ هذه المباراة، رغم عودته للتدريبات الجماعية مؤخرا.
تأكد غياب محمد الشناوي حارس منتخب مصر الأول عن لقاء الكاميرون المقبل بسبب إصابة العضلة الضامة، كما يواجه أبو جبل الحارس الثاني شبح الغياب بسبب معاناته من نفس الإصابة، وفي حال غياب الثنائي، سيدفع كيروش بـ محمد صبحي أساسيا أمام الكاميرون.
يبدو أن إصابة العضلة الضامة في صفوف منتخب مصر “لغز كبير”، حيث انتهى مشوار أحمد حجازي في البطولة بسبب نفس الإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة حمدي فتحي في اللقاء القادم بسبب معاناته من إجهاد في العضلة الضامة.

محمد أبو جبل والشناوي
 
 
5 لاعبين مهددون بالغياب عن المباراة النهائية:
منتخب مصر مهدد بفقد 5 لاعبين دفعة واحدة حال الفوز على الكاميرون، حيث يمتلك 5 لاعبين من العناصر الأساسية داخل منتخب مصر بطاقة صفراء وفي حال الحصول على بطاقة صفراء أخرى خلال مواجهة الكاميرون المقبلة ، لن يتواجد الحاصل منهما في المباراة النهائية حال تأهل المنتخب .
وتضم قائمة اللاعبين الخمسة المهددين بالغياب عن المباراة النهائية حال تلقي بطاقة صفراء أخرى كلا من محمد عبدالمنعم وعمر كمال وأيمن أشرف ومصطفى محمد و أحمد زيزو .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37