أخبار عاجلة

ماني يقود السنغال إلى نهائي امم افريقيا بفوز كبير على بوركينا فاسو ” فيديو “

بثلاثة أهداف مقابل هدف قاد ساديو ماني منتخب السنغال لكرة القدم إلى نهائي امم افريقيا منتظرا الفائز من مصر والكاميرون غدا .

وفاز السنغال بهذه النتيجة على بوركينا فاسو فى دور نصف النهائي اليوم .

شاهد اهداف مباراة السنغال وبوركينافاسو :

حجز منتخب السنغال مقعدا في نهائي كأس أمم أفريقيا، لثاني مرة على التوالي، بعد أن نجح في تجاوز عقبة منتخب بوركينافاسو، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما، اليوم الأربعاء، على ملعب أحمدو أهيدجو.

ثلاثية المنتخب السنغالي، وقعها كل من عبدو ديالو     (ق 70)، وبامبا ديانج (ق 76)، وساديو ماني (ق 87)، فيما سجل إبراهيم بلاتي توري، هدف بوركينافاسو الوحيد في الدقيقة 82.

الشوط الأول لم يرتقي إلى المستوى المطلوب، حيث غابت الفرص السانحة أمام المرمى من كلا الجانبين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، مع سيطرة طفيفة للمنتخب السنغالي.

وكاد المنتخب السنغالي أن يزور الشباك البوركينابية، في الدقيقة 27، لو عرفت رأسية أمادو ديانغ، طريقها إلى المرمى، حيث حول كرة موزعة من سيسي برأسية قوية، ولكنها مرت بمحاذاة القائم.

وبينما كان الحكم يتأهب لإطلاق صافرة نهائية المرحلة الأولى، تلقى ماني تمريرة داخل منطقة العمليات، وسدد كرة قوية حولها الحارس إلى الركنية.

بعدها أعلن الحكم ركلة جزاء لمصلحة منتخب السنغال، قبل أن يتراجع بعد تدخل الفار.

الشوط الثاني دخله منتخب السنغال بقوة، ونجح في تسجيل الهدف الأول عبر جاي، الذي استغل دربكة في دفاع بوركينافسو، في الدقيقة 70، واستقبل كرة من كوليبالي، قبل أن يسددها بقوة في الشباك.

وبعد مرور ست دقائق، نجح المنتخب السنغالي في إضافة الهدف الثاني، بعد عمل رائع من ماني، حيث استرجع كرة على مشارف منطقة العمليات، بعد خطأ من المدافع أدابو، قبل أن يتوغل ويمرر لزميله، بامبا دينج، الذي سددها مباشرة في المرمى.

رد فعل بوركينافاسو، لم يتأخر هذه المرة، وجاء في الدقيقة 82، حيث تلقى دايو تمريرة على مشارف العمليات، قبل أن يوزع لزميله إبراهيم بلاتي توري، الذي حولها مباشرة إلى الشباك، بتسديدة مخادعة.

وبينما كان الجميع يعتقد أن بوركينافاسو، في طريقه للعودة في النتيجة، قاد سار هجوما مرتدا خاطفا، في الدقيقة 87، قبل أن يمرر لماني، الذي انطلق بسرعة كبيرة، وانفرد بالحارس، ثم وضع الكرة فوق رأسه مضيفا الهدف الثالث.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37