أخبار عاجلة

المحكمة الدولية تقرر رفع الحظر عن عيسى حياتو

قررت محكمة التحكيم الرياضية بشكل رسمي رفع الإيقاف والذي كان مفروض على الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكر ة القدم السابق في أغسطس الماضي حيث تم حظره لمدة عاما وغرامة قدرها 30 ألف فرانك سويسري لخرقة مدونة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حيث تسلم حياتو خطاب رسمي بالقرار اليوم.

اقرا ايضا .. عمرو محب يصل الإمارات بعد سلبية المسحة الثانية

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أعلن في 03 أغسطس 2021 عن إيقاف عيسى حياتو وكتب في بيان رسمي : “بعد جلسة استماع موسعة، قضت الغرفة القضائية ، بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق ، بأن السيد حياتو قد خرق واجبه في الولاء في منصبه كرئيس للاتحاد الإفريقى، من خلال الدخول باسم ونيابة عن الكونفدرالية، في اتفاقية مناهضة للمنافسة مع لاجاردير سبورت والتي كانت ضارة وتسببت في أضرار جسيمة للكاف (كلاهما مالياً ، بمبلغ 200 مليون جنيه مصري، فضلاً عن سمعته).

وتابع : نتيجة لذلك، وجدت الغرفة القضائية أن السيد حياتو قد انتهك المادة 15 من النسخة الحالية من مدونة أخلاقيات الفيفا وعاقبته بمنعه من المشاركة في أي نوع من الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة عام واحد. بالإضافة إلى ذلك ، تم فرض غرامة قدرها 30 ألف فرنك سويسري على السيد حياتو، وتم إخطار السيد حياتو بالقرار ا وهو التاريخ الذي يدخل فيه الحظر حيز التنفيذ.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37