أخبار عاجلة

الأهلي يسحق المقاصة برباعية مذلة ويتصدر قمة الدوري | فيديو

حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على مصر المقاصة، بأربع أهداف نظيفة، في المباراة التي تجمعهما على ملعب الأهلي وي السلام، ضمن الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري.

اقرأ أيضا.. الشباب والرياضة تستعد لإطلاق الملتقي الدولي الأول للاستثمار الرياضي

وسجل الموزمبيقي لويس ميكيسوني، هدفين في دقيقة واحدة، الـ14 و 15 من عمر الشوط الأول، وتمكن اللاعب حسين الشحات في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ42 من عمر المباراة.

الشوط الاول

ونجح الأهلي في الوصول للنقطة 22 في صدارة الدوري متفوقا على الوصيف بيراميدز بفارق نقطتين، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين، فيما توقف رصيد المقاصة عند 8 نقاط في المركز السادس عشر من عمر مسابقة الدوري.

بدأ الأهلي المباراة بهجوم ضاغط على دفاع الفريق الفيومي في محاولة لحسم المباراة مبكرا خاصة من الجبهة اليسرى، وهدد مرمى المقاصة في أكثر من كرة في اول 5 دقائق، وتسلم محمد شريف كرة خطيرة للأهلي في الدقيقة الثامنة على حدود منطقة الـ18 وسددها مباشرة على المرمى ولكن مرت بجوار القائم الأيسر للفريق الفيومي.

وسجل لويس ميكيسوني هدف التقدم في الدقيقة 13 بعد استلام تمريرة سحرية من حسين الشحات الذي صوب كرة ارتطمت بالقائم وعادت إليه مؤخرا ومررها إلى ميكيسوني الذي سددها بيمينه في الزاوية اليسرى لمرمى المقاصة، ثم عزز ميكيسوني تقدم الأهلي وسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 15 بعدما لعب الكرة بيسراه ببراعة في شباك الفريق الفيومي.

واستمر ضغط الأهلي على مرمى المقاصة بعد تسجيل الهدفين وسدد حمدي فتحي تصويبة قوية على مرمى الفريق الفيومي في الدقيقة 23 ولكنها مرت أعلى العارضة، ولم يهدد المقاصة مرمى محمد الشناوي طيلة أول 30 دقيقة من عمر المباراة.

وهدد ياسر إبراهيم مرمى المقاصة بكرة رأسية في الدقيقة 33 ولكن أمسك بها محمد مجدي حارس المقاصة، ومنع مرماه من استقبال الهدف الثالث، وهدد رشيد أحمد لاعب المقاصة لاعب الأهلي في الدقيقة 35 بعد تسديد تصويبة صاروخية ولكنها ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى ركلة مرمى.

وهدد الأهلي مرمى المقاصة بهجمة مزدوجة في الدقيقة 41 بعد تصويبة بقدم حسين الشحات يبعدها حارس المقاصة ثم ارتدت وصوبها أفشة في المرمى ولكن أبعدها الحارس للمرة الثانية، وأحرز حسين الشحات ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 43 بعد استلام تمريرة بينية من أفشة وصوبها على يسار محمد مجدي حارس المقاصة، وينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر بثلاثية.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني تمكن اللاعب الشاب زياد طارق في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الـ86 من عمر المباراة، بعد تستدية قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريره رائعه من عمرو السولية.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة إلغي الفار ضربات جزاء للأهلي، لعد أن احتسب الحكم عبدالعزيز السيد ركلة جزاء للفريق الأحمر.
بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة الـ 22 في المركز الأول، بينما توقف رصيد المقاصة عند النقطة الـ8 في المركز السادس عشر.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37