أخبار عاجلة

احمد أيوب : الأهلي يحتاج ٣ مراكز .. وكيروش أفضل من البدري ..فيريرا مرعب !

زياد ياسر

يعتبر أحمد أيوب، المدرب العام السابق لمنتخب مصر، من الأسماء التي تمتلك رؤية فنية جيدة.

العب كوره حاور أيوب للحديث عن فرص مصر في التأهل إلى كأس العالم، وبعض الملفات الخاصة داخل الأهلي والزمالك.. وإلى نص الحوار:

اللقاء في غاية الصعوبة، خاصة أنه يأتي بعد فترة قصيرة من مقابلة الفريقين في نهائي كأس الأمم الأفريقية، وحصول السنغال على اللقب. أرى أن المواجهة أسهل نسبيًا من نهائي الكان.

منتخب مصر عانى من خوض 4 مباريات متتالية أمام أكبر المنتخبات بالقارة لمدة 120 دقيقة، لعبنا أمام كوت ديفوار والمغرب والكاميرون والسنغال. حاليًا رغم تراجع مستوى بعض العناصر، لكن حالة الإجهاد ستكون مختلفة وأقل بكثير، كما أتوقع وجود حافز قوي لدى اللاعبين للثأر ورد الاعتبار.

يحتاج إلى تقسيم المباراة بشكل جيد، ويدرك أن هناك لقاء إياب في السنغال، يجب التركيز على عدم اهتزاز شباك مصر في الذهاب. كيروش حصل على الوقت للتعرف على عناصر الجيل الحالي في كأس العرب وأمم أفريقيا، ولذلك يجب أن تكون الاختيارات في أضيق الحدود.

بالفعل لدينا أعمدة أساسية لا تقل عن 9 لاعبين وذلك أمر جيد، مثل محمد الشناوي وأحمد أبو الفتوح والونش وحمدي فتحي والنني والسولية ومحمد صلاح ومرموش ومصطفى محمد.

لا أتوقع أن يعدل الجهاز الفني طريقة الاعتماد على 3 عناصر في خط الوسط، لكن في مركز الجناح الأيسر، قد يلعب تريزيجيه دورًا بعد ظهوره بشكل جيد في الفترة الماضية، ومن الممكن زيادة صلاحيات أحمد سيد زيزو في ظل حالته الفنية والبدنية الجيدة.

كيروش وجد الصبر والدعم حتى نفذ رؤيته الفنية وحصل على الوقت المناسب للوصول إلى تشكيل ثابت وطريقة لعب. الجهاز الفني السابق بقيادة البدري، عانى من الانتقادات الجماهيرية، ولم نحصل على الوقت الكافي حتى يصبح التقييم عادلًا، وبالمناسبة لم نخسر أي مواجهة خلال فترة تواجدنا.

كل مدير فني يختار العناصر التي تنفذ أسلوبه وطريقه لعبه في المستطيل الأخضر، وأيضًا جهاز البدري هو أول من ضم أحمد سيد زيزو وأكرم توفيق وعمرو السولية وحمدي فتحي وأحمد أبو الفتوح.

السبب الرئيسي هو عدم اعتماد المنتخب على صانع ألعاب صريح، ولذلك يستبعد أفشة، رغم إمكانية توظيفه في مركز 8 بوسط الملعب، أما شريف يستحق الدعم والثقة فهو يجيد تسجيل الأهداف ويتحرك في أماكن مؤثرة.

الأهلي يؤدي بشكل قوي محليًا، لكن من الممكن تأثر الأداء قاريًا بسبب تلاحم المباريات، لكن لا أزمة في عملية تأهل الفريق لربع نهائي دوري الأبطال. الأهلي هو المرشح الأول لحصد اللقب القاري، وقرار التجديد لموسيماني جاء في وقت جيد من أجل توفير أكبر قدر من الاستقرار.

من الممكن ضم جناح جديد حال استمرار لويس ميكيسوني وبيرسي تاو على نفس المستوى، ومن الممكن إضافة مدافع وظهير أيسر يعاون علي معلول.

فرص الزمالك قائمة بقوة في الدوري، وقد يكون الخروج الأفريقي فرصة للتركيز على حصد لقب الدوري، لكن اختلف مع الإدارة البيضاء في توقيت الإعلان عن تعثر مفاوضات التجديد مع بعض اللاعبين والتضحية بعناصر أخرى، خاصة أن هناك مباريات منتظرة في الدوري وكأس مصر.

وجود المدرب البرتغالي فيريرا بالوقت الحالي، فرصة جيدة، وذلك من أجل معرفة احتياجات الفريق ومتطلبات المرحلة المقبلة خاصة أنه تعاقد لمدة موسم ونصف.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37