أخبار عاجلة

تقرير العب كوره: لي كلارك ينضم لقائمة ضحايا قطار موسيماني

زياد ياسر

أعلن مجلس إدارة نادي المريخ السوداني، مساء اليوم الجمعة، إقالة مدرب الفريق، الإنجليزي لي كلارك، بعد ساعات قليلة من خسارة الفريق (1-3) أمام الأهلي المصري، بالجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وانضم لي كلارك، لقائمة ضحايا المدرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، الذي كانت انتصاراته السبب الأخير، في إقالة عدد من المدربين في فترات سابقة سواء مع الفريق الأحمر، أو خلال تجاريه السابقة.

كان موسيماني، نجح في قيادة الأهلي في فبراير/شباط الماضي للتتويج ببرونزية مونديال الأندية بعد الفوز برباعية نظيفة على الهلال السعودي، وتسبب ذلك في إقالة مدرب الزعيم السابق ليوناردو جارديم على إثر الخسارة.

كما تسبب عبور الأهلي بقيادة موسيماني، للترجي التونسي في نصف نهائي النسخة السابقة للإطاحة بالمدرب معين الشعباني، بعد الخسارة في تونس بهدف دون رد، ثم الخسارة بثلاثية نظيفة بالقاهرة.

الأمر ذاته كان في النسخة قبل الماضية في نفس الدور بنصف النهائي، بعدما أطاح الأهلي بانخيل جاموندي الذي كان يشرف على تدريب فريق الوداد، بعد تأهل الفريق الأحمر للمباراة النهائية على حسابه، بعد الفوز في المغرب بهدفين دون رد، والفوز إيابا بالقاهرة (3-1).

كما لا تخلُ قائمة ضحايا موسيماني من المدربين المصريين، خلال تجربته مع صن داونز، والمنتخب الجنوب إفريقي.

وتسبب موسيماني خلال عمله مع منتخب بلاده في الإطاحة بحسن شحاتة مدرب منتخب مصر الأسبق خلال تصفيات أمم أفريقيا 2012 بعدما خسر الفراعنة في جنوب أفريقيا بهدف دون رد، وفشل منتخب مصر في الفوز بلقاء الجولة الرابعة بالتعادل سلبيًا، ليرحل شحاتة عن الفراعنة في يونيو/حزيران 2011.

كما أطاح الزمالك بمدربه محمد حلمي، عقب الخسارة من صن داونز بهدف دون رد، في 2016 عندما كان يتولى موسيماني تدريب الفريق الجنوب إفريقي.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37