أخبار عاجلة

تقرير العب كوره: هل أخطأ محمد محمود بالبقاء في الأهلي؟

زياد ياسر

ابتعد محمد محمود لاعب الأهلي، عن المشاركة مع الفريق منذ عودته من الإصابة الموسم الماضي، بعد غياب دام قرابة عامين، بسبب الإصابة بالرباط الصليبي مرتين، ثم إصابة الغضروف.

ورفض اللاعب، الرحيل عن الأهلي مطلع الموسم على سبيل الإعارة، وتمسك بالحصول على الفرصة ضمن صفوف الأحمر.

وظهر محمد محمود هذا الموسم مع الأهلي في 7 دقائق فقط في مواجهة المقاصة بالدوري، وغاب عن بقية المنافسات المهمة مثل مونديال الأندية ودوري أبطال أفريقيا.

وانتقل محمد محمود للأهلي قادمًا من وادي دجلة في 2019، لكن الإصابات المتتالية التي تعرض لها عطلت مسيرته بشكل كبير، بعدما كان أبرز مواهب الدوري المصري حيث يبلغ من العمر 23 عامًا فقط، وينتظره الكثير للتألق لكنه ظل حبيسًا للدكة حتى بعد تعافيه من الإصابة.

ورغم أن موقف محمد محمود تكرر بشكل مشابه مع زميله بالأهلي، كريم نيدفيد، الذي عانى من إصابات متتالية وغاب لفترات طويلة، لكنه قرر الخروج مطلع الموسم الجاري معارًا لفيوتشر، وحصل على الفرصة ونجح في الظهور بشكل مميز.

واستطاع نيدفيد أن يجد لنفسه مكانًا في تشكيل المدرب علي ماهر، في وسط ملعب فيوتشر رغم غيابه الطويل، وشارك هذا الموسم في 13 مباراة، وسجل هدفًا بمجموع دقائق لعب 1013 دقيقة.

يجيد محمد محمود، اللعب في محور الوسط وصانع الألعاب، لكن رغم ذلك لم يفكر موسيماني في الاستعانة به خلال المباريات رغم الضغط الذي يعاني منه الفريق.

ورحب موسيماني مطلع الموسم برحيل محمد محمود معارًا من أجل استعادة مستواه، لكن اللاعب الشاب تمسك بالحصول على الفرصة مع فريقه، خاصة وأنه كان من الصفقات التي ينتظر تألقها بعد الانتقال من دجلة، لكن تعرضه للإصابة أبعده بشكل كبير.

ورغم إصابة عمار حمدي لاعب الوسط الشاب بالصليبي، والاعتماد فقط على الثلاثي عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي والتدوير بينهما، لكن موسيماني لم يفكر في الدفع بمحمد محمود.

وأطلق موسيماني تصريحًا صادمًا لمحمد محمود عقب لقاء بيراميدز، مفسرًا أسباب إراحة السولية بالإشارة إلى أنه لا يجد من يشارك في وسط الملعب في ظل ضغط المباريات ويلجأ للتدوير بين حمدي وديانج والسولية، متجاهلًا بشكل كامل محمد محمود لاعب الوسط وأبرز المواهب داخل الفريق.

ويعتمد موسيماني بشكل شبه دائم في المباريات للعب بمحوري وسط أو 3 في مباريات أخرى، مما يجعل احتمالية الاستعانة بمحمد محمود قائمة في الفترة المتبقية من الموسم الجاري.

ولا يبدو أن قرار اللاعب بالاستمرار في القلعة الحمراء كان صحيحًا، مع خروج عدد آخر من اللاعبين وتألقهم، بل أن الأحمر في التفكير في عودتهم مثل نيدفيد وعربي بدر.

ويملك محمد محمود رصيدا جيدا قبل انتقاله للأهلي بعدما شارك مع وادي دجلة في 28 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع آخر، بجانب مشاركته في مباراتين مع منتخب مصر بتصفيات أمم أفريقيا في 2018 تحت قيادة خافيير أجيري، ومنتخب الشباب مع المدرب معتمد جمال.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37