أخبار عاجلة

تقرير العب كوره.. رحلة مأساوية لإيطاليا بعد إنجاز اليورو

زياد ياسر

بعد رحلة من الإنجازات ببطولة يورو 2020، فشل منتخب إيطاليا في التأهل لمنافسات كأس العالم “قطر 2022″، بعد خسارته أمام مقدونيا الشمالية.

فعلى أرضه وبين جماهيره الغفيرة، خسر الآتزوري أمام مقدونيا بهدف قاتل في الدقيقة 90+2، ليفقد فرصته في الصعود للمونديال، بينما تأهلت مقدونيا لمواجهة البرتغال لحسم بطاقة المونديال.

ظهر منتخب إيطاليا بشكل جيد في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، واستطاع بأدائه الدفاعي في المقام الأول، إحراز لقب البطولة في النهاية، بعد أداء قتالي.

وتغنت الجماهير بعودة الطليان لواجهة كرة القدم الأوروبية، تحت قيادة روبيرتو مانشيني المدير الفني، الذي دب في لاعبيه الحماس ولقنهم فنون كرة القدم الجميلة في بعض المباريات.

وحقق الآتزوري إنجازا تاريخيا، بحصوله على لقب اليورو بدون أي خسارة، حيث خاض 7 مباريات لم يخسر أي لقاء فيها، ففاز في 5 مباريات متتالية بداية من دور المجموعات حتى وصوله لنصف النهائي.

بينما فاز في نصف النهائي على إسبانيا بركلات الترجيح بعد التعادل (1-1) بالوقت الأصلي والإضافي، كما فاز على إنجلترا في النهائي بركلات الترجيح أيضًا، بعد التعادل (1-1)، في إنجاز تاريخي للطليان.

لكن وبدون أي مبرر، وبعد نهاية اليورو، كان ظهور إيطاليا كارثيا، حيث لعب الآتزوري 8 مباريات، فاز في مباراتين فقط، بينما تعادل في 4، وخسر مرتين.

تراجع الفريق بشكل غير مبرر، وتعادل مع بلغاريا (1-1) ثم مع سويسرا (0-0) بينما فاز على ليتوانيا أضعف فرق المجموعة (5-0)، بينما تعادل (1-1) ضد سويسرا ثم (0-0) أمام أيرلندا الشمالية.

وحصد المنتخب الإيطالي 7 نقاط فقط من اصل 15 نقطة متاحة بالتصفيات المؤهلة للمونديال، ليفشل في حجز بطاقة التأهل المباشرة.

كما لعب أيضًا ضد إسبانيا بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية وخسر (2-1) ليواجه بلجيكا في مباراة تحديد المركز الثالث، حيث فاز بنفس النتيجة.

وفي آخر مبارياته، خسر الآتزروي أمام مقدونيا الشمالية بنتيجة (1-0)، ليهدر فرصته في الصعود للمونديال، ويستمر في كوارث ما بعد الإنجاز التاريخي.

منذ تولي مانشيني المهمة الفنية لإيطاليا في مايو/آيار عام 2018، قاد الفريق في 47 مباراة بمختلف المسابقات.

تمكن الآتزوري من تحقيق الفوز في 32 مباراة، بينما تعادل في 11 لقاء وخسر 4 مرات فقط.

وتمكن المنتخب الإيطالي تحت قيادته من تسجيل 109 أهداف واستقبلت شباكه 28 هدفا، وتمكن من التتويج بلقب وحيد (يورو 2020).

وبعد الخسارة أمام مقدونيا، التحق بالآتزوري عار تاريخي، حيث خسر لأول مرة في التاريخ على أرضه بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

فخلال 60 مباراة لعبها على أرضه بتصفيات المونديال، فاز منتخب إيطاليا في 48 مباراة بينما تعادل في 11 لقاء، وخسر مباراة واحدة أمام مقدونيا الشمالية.

كما أنه لأول مرة في التاريخ، يفشل منتخب إيطاليا في التأهل لكأس العالم بنسختين متتاليتين، بعدما فشل في الصعود لكأس العالم نسخة 2018 ثم 2022.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37