أخبار عاجلة

جوارديولا يُبرر الخسارة من ليفربول.. ويدافع عن حارس مان سيتي بعد خطأه القاتل

زياد ياسر

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على أسفه للخسارة التي تلقاها فريقه في مباراة اليوم أمام ليفربول وتعرضه للإقصاء من كأس الاتحاد الإنجليزي.

تمكن فريق ليفربول من تحقيق فوزًا عريضًا على منافسه اللدود، مانشستر سيتي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم 16 إبريل 2022.

وتقابل ليفربول مع نظيره مانشستر سيتي، على أرضية ملعب “ويملبي” في إطار منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2021/2022.

وسيكون ليفربول على موعد مع الفريق الفائز من المباراة الأخرى بين تشيلسي وكريستال بالاس في نصف نهائي الكأس، حيث ستدور مجريات تلك المباراة، غدًا الأحد.

وقال بيب جوارديولا خلال تصريحات صحفية: “إلكاي غوندوغان تعرض لكدمة ولم يكن قادراً على المشاركة، في الشوط الأول لم نحن حاضرين، في الشوط الثاني دخلنا أجواء اللقاء”

وأضاف بقوله: “لم يكن لدينا الكثير من الخيارات، لو سجلنا هدف التعادل كنت متأكدا أننا سنكون افضل في الاشواط الاضافية”.

وبسؤاله عن عدم إشراك كيفين دي بروين قال: “لم اكن اريد المجازفة، واخسر خدماته في المباريات القادمة، أما عن رياض ورودري كانا جاهزين للمشاركة، الباقيين كانت لديهم مشاكل”.

وأردف: “استهجان بعض الجماهير أثناء دقيقة الصمت؟ هذا لا يمثل مان سيتي، نحن نقف بجانب نادي ليفربول الذي مر بمأساة، أريد الاعتذار من نادي ليفربول والبيان الصادر من النادي يمثلنا”.

وأكمل مدرب مانشستر سيتي: “كان من الصعب العودة ولكنهم[اللاعبين] فعلوها بطريقة مثالية في الشوط الثاني”.

وزاد: “لقد قدمنا كل شيء بعد شوط اول صعب. بالنسبة لهدفهم الاول، هم اقوياء للغاية في الكرات الثابتة. الهدف الثاني كان بالخطأ”.

واسترسل بيب: “كل من شارك اليوم لديه كامل ثقتي، انا أثق في فريقي”.

وتابع: “خطأ زاك ستيفن؟ هذا يحدث، نحتاج إلى مثل هذا لكي نلعب كرة القدم، انا متأكد انه لم يكن يرغب بذلك، إيدرسون كان سيخطئ أيضاً في المباراة الماضية ضد ليفربول”.

ولفت: “كانت حادثة دون قصد منه. احد نقاط القوة هي اللعب في الامام وزاك ستيفين لديه هذه الجودة. سوف يتعلم في المستقبل، عندما تكون الكرة هناك فكل شيء وارد حدوثه، لقد تحدثت مع الفريق بأكمله وليس معه شخصياً، لكنه شخص قوي”.

وعن الإرهاق قال: “مع المباريات التي لعبناها في الأيام الأخيرة اللاعبون يعانون من المشاكل، لم يكن الأمر يتعلق بالتعب، كرة القدم لا تتعلق بالتعب بل تتعلق بما تفعله وكيف يعمل وكيف يمكنك أن تلعب”.

وأشار جوارديولا: “لم تكن مسألة ارهاق. لقد كانوا اكثر ارهاقا في البداية، كرة القدم ليست حول الارهاق، بل تتعلق فيما تفعله، ومدى فاعلية ما تفعله، والكيفية التي تلعب بها”.

وكشف: “لقد كانت مباراة صعبة مع المباريات التي خضناها مؤخراً والـ5-6 ايام التي كنا مسافرين فيها، ومع الاصابات، الا أن الرجال بذلوا اداء في الشوط الثامي يبعث على الفخر”.

وشدد مدرب مانشستر سيتي: “لقد لعبنا بفعالية في الشوط الثاني، واتيحت لنا الفرص لمعادلة النتيجة”.

وأتم: “اخيراً نملك الان يوم او يومين راحة. نعلم أنه يتبقى لدينا 7 مباريات ودوري ابطال، سوف نحاول المضي قُدماً وسنرى ما سيحدث”.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37