أخبار عاجلة

المتواضع والحالم.. من هو فابيو كارفاليو جوهرة فولهام الذي ضمه ليفربول؟

زياد ياسر

لم يهدر ليفربول وقتاً طويلاً بعد خسارته لقب الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي الأحد في تدعيم صفوفه وذلك عبر صفقة فابيو كارفاليو.

وأعلنت إدارة الريدز في بيان ضم البرتغالي فابيو كارفاليو فريق فولهام الإنجليزي بداية من شهر يوليو/تموز المقبل.

رغم أن فابيو كارفاليو برتغالي مولود في بلدية توريس فيدراس في العاصمة لشبونة، لكنه من أبناء أكاديمية شباب نادي فولهام.

ولعب فابيو كارفاليو لفريق بنفيكا البرتغالي فترة وجيزة خلال عام 2013 حين كان في الحادية عشر من عمره، ثم انضم في نفس العام لناشئي فريق بالهام ومنه لفولهام في 2015.

النادي الإنجليزي قام بتصعيد فابيو كارفاليو إلى الفريق الأول في عام 2020، وخاض في 23 سبتمبر/أيلول 2020 مباراته الأولى على صعيد الفريق الأول في فوز 2-0 على شيفيلد وينزداي في كأس الرابطة.

اختير فابيو كارفاليو في شهر أغسطس/أب الماضي كأفضل لاعب صاعد في دوري القسم الثاني الإنجليزي.

تسبب هبوط فولهام الموسم الماضي للقسم الثاني في غياب اللاعب عن الأضواء في موسمه الأول في الكرة الإنجليزية كلاعب أساسي.

فابيو كارفاليو شارك هذا الموسم في 44 مباراة بكافة البطولات مع فولهام سجل فيها 11 هدفاً وصنع 8 أهداف.

لكن كارفاليو خطف الأضواء بشكل خاص خلال منافسات الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ولعب كارفاليو دورا مؤثرا في تتويج فولهام بلقب دوري الدرجة الأولى، وضمان عودة الفريق اللندني إلى البريميرليج بعد موسم واحد فقط على هبوطه.

كشف ليفربول في بيان رسمي أن كارفاليو سينضم لصفوفه انطلاقا من يوليو/تموز المقبل، أي مع بداية التحضيرات للموسم القادم.

ولم يوضح ليفربول أي تفاصيل تتعلق بضم صاحب الـ19 عاما، لكن موقع “ذا أتلتيك” الأمريكي أشار إلى أن قيمة شراء كارفاليو بلغت 5 ملايين جنيه إسترليني.

وسترتفع قيمة انتقال كارفاليو إلى ليفربول لتصل لنحو 7.6 مليون إسترليني، وذلك بحساب الإضافات والحوافز، الخاصة بعدد دقائق اللعب والأهداف.

كان يفترض أن ينضم فابيو كارفاليو إلى ليفربول خلال ميركاتو شتاء 2022، لكن الصفقة تأجلت بسبب فشل مسؤولي الفريقين في التوصل لاتفاق في الساعات الأخيرة من الميركاتو.

وبعد توصل ليفربول وفولهام لاتفاق يقضي بانتقال اللاعب إلى أنفيلد رود، على أن يعار لفولهام لنهاية الموسم انهارت الصفقة بسبب نظام الدوري الإنجليزي.

وبحسب شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، فإن الصفقة انهارت بسبب عدم الانتهاء من إجراءات انتقال اللاعب البرتغالي الشاب في الوقت المناسب وقبل الموعد النهائي لغلق السوق الشتوي، الأمر الذي سيجعل “سيستم” البريميرليج يرفض إكمال ضم كارفاليو لصفوف ليفربول.

وقالت التقارير التي نشرت وقتها إنه رغم انتهاء عقد اللاعب مع فولهام بنهاية الموسم، فإن النادي اللندني يفترض أن يحصل على تعويض مستحق نظير دوره في تطوير مستوى اللاعب داخل أكاديميته.

وكشف يورجن كلوب مدرب ليفربول وقتها أنه لم يفقد اهتمامه بضم اللاعب البرتغالي، لكن ما أعاقه فقط هو انتهاء الميركاتو قبل إتمام الصفقة.

إعلان ليفربول الفوري عن الصفقة عقب نهاية الموسم المحلي، وقبل انتهاء موسم ليفربول إجمالاً يؤكد أن كل الأمور كان متفقاً عليها بين الناديين من قبل.

يعتبر البعض أن انتقال فابيو كارفاليو إلى ليفربول، وسيلة دفاع من الإدارة حال رحيل المصري محمد صلاح عن صفوف الفريق في الصيف، قبل عام من نهاية عقده، أو حتى رحيله في انتقال حر بنهاية الموسم المقبل.

كارفاليو يمتلك إمكانيات فنية عالية، حيث يلعب في نفس مركز محمد صلاح كجناح ويلعب أحياناً كلاعب وسط مهاجم، وهو يشترك في هذه الأمور مع الكولومبي لويس دياز لاعب ليفربول الذي ضمه الفريق في يناير/كانون الثاني الماضي.

تؤكد الآراء التي قيلت عن فنيات ومستوى كارفاليو أن ليفربول كان على حق في سعيه لإنهاء الصفقة بشكل سريع في ميركاتو الشتاء وحرصه على عدم التنازل عنها عند تأخرها في الميركاتو السابق.

يقول ماركو سيلفا مدرب كارفاليو في فولهام عن الموهبة البرتغالية: “فابيو لديه موهبة فطرية، حين تكون لك تلك الموهبة، فالخطوة الأولى التي يتوجب عليك القيام بها أن يكون لك مسيرة كبيرة، وأن تصعد للقمة”.

وعن صفاته الشخصية: “لديه أمور أخرى أكثر أهمية، هو يحضر مبكراً ويعمل بجدية، ولديه العقلية الجيدة للتعلم، ومتواضع، أمامه مستقبل كبير هو من لاعبي الفئة الأولى”.

من جانبه يقول ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام عن زميله: “ما يمكنني قوله؟ رائع، كي أكون صادقاً، ليس لدي كلمات لوصفه، أعرف أنه خجول ولا يشكر نفسه كثيراً، ولكنه فتى صغير مذهل، يحب كرة القدم ويستمتع بكل حصة تدريبية، يعمل بجدية، ويبذل مجهوداً كبيراً ويريد دوماً التعلم، هو هادىء”.

جريج كروتول، المدرب السابق لفريق بالهام الذي انتقل منه كارفاليو إلى فولهام كشف عن حلم الكرة الذهبية الذي يراود اللاعب: “قال منذ فترة إنه يريد الفوز بالكرة الذهبية، ماذا تعتقد حين يقول لاعب في مثل سنه هذا؟، هذا يعني أن تفكيره كبير، هو متواضع لكن لديه ثقة داخلية كبيرة وإيمان سيجعله من الأفضل في العالم”.

الصحفي الإيطالي الشهير فابريزو رومانو وصف يورجن كلوب مدرب ليفربول بأنه الأفضل والأنسب لمسيرة كارفاليو، صاحب المهارات الفنية في المراوغة والقدرة على صنع النجوم.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37