أخبار عاجلة

جهاز الاهلي الجديد .. 5 مساعدين و 5 مهام !!

زياد ياسر

استقدم ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي، 5 مساعدين أجانب معه في الجهاز الفني للشياطين الحمر.

وتعد المرة الأولى التي يتواجد فيها هذا الكم من المساعدين الأجانب بالأهلي، بعدما اقتصر الأمر في أوقات سابقة على المدرب المساعد ومدرب الأحمال، ثم امتد لحراسة المرمى وتحليل الأداء.

ويضم الجهاز الفني لسواريش، بجانب سيد عبد الحفيظ مديرا للكرة وسامي قمصان كمدرب مساعد، ماوريسيو فاش مدربا، راؤول فاريا مطور أداء، وبيدرو جيميرايش مخطط أحمال وإخصائي فسيولوجي، وإدواردو لوبو مدربا للحراس، ولويس بيريرا محلل أداء الخصوم.

مدرب مساعد ومعد بدني، ويعد الذراع اليمنى للمدرب سواريش بعدما عمل معه لسنوات عديدة، ويعرف أفكاره وأسلوبه وطريقة تفكيره في القرارات المختلفة.

ويعد ماوريسيو فاش مسئولا عن الجانب البدني، ووضع التواصل بين الأقسام المختلفة في النادي.

مدرب مساعد لسواريش، وسيكون مسئولا عن تحليل أسلوب لعب الفريق والأفكار الخاصة به، ويملك القدرة على رفع المستوى الفردي للاعبين، ومسئول عن المقاطع الجماعية والفردية للفريق، والمقاطع الفردية لكل لاعب.

إخطائي فيسولوجي ومخطط أحمال، وتكمن مسئوليته في متابعة ومشاهدة البيانات الإحصائية عبر GPS ومسئول عن متابعة ومشاهدة البيانات الإحصائية الخاصة باللاعبين والمجهود البدني.

كما يوكل إليه مهمة وضع القوة البدنية في حال احتياج اللاعب لعمل فني لفترات معينة ويساعد اللاعب في أداء التدريبات داخل صالة الجيم، ومتخصص في التمارين والتدريبات الوقائية من الإصابة.

يعمل لويس بيريرا محللا للأداء في جهاز سواريش، لكن يختص بدراسة الفرق المنافسة والتحضير قبل المباريات، بدراسة أسلوب الفريق وتجهيز أبرز نقاط القوة والضعف أمام المدير الفني.

هذا بجانب إعداد المقاطع الفنية وشرح ذلك بالأمثلة عبر الفيديو، من أجل مساعدة المدير الفني على التجهيز للمنافسين بشكل جيد.

مدرب حراس المرمى الجديد هو باولو لوبو، والذي تولى المهمة خلفا لميشيل يانكون مدرب الحراس السابق، الذي تولى مهمة الإشراف على حراس قطاع الناشئين.

مدرب الحراس مسئول بالطبع عن تجهيز الحراس ورفع مستواهم لكي يكونوا على أتم الجاهزية للمباريات، بجانب تعليمهم المهارات اللازمة الإضافية التي تناسب فكر المدير الفني مثل تمرير الكرة وبناء الهجمات.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37