أخبار عاجلة

ميكالى يخطف الأضواء فى مؤتمر صحفي عالمى بالإسكندرية |” فيديو”

عقد البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن معسكر المنتخب الأولمبي الذي انطلق الجمعة في إطار الاستعداد لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية “باريس 2024”.

اقرا ايضا .. بعد الجولة الـ 6 .. ترتيب صادم لـ صلاح في قائمة هدافي البريميرليج

“في هذه الفترة نُقيم أفضل اللاعبين، ونختار اللاعبين القادرين على الاندماج مع أسلوب لعبنا، ومتطلبات الجهاز الفني الخاص بنا، ووجود المدربين المصريين في الجهاز الفني مهم للمساعدة والتشاور”.

وعن استقباله في مصر قال: “الاستقبال تم بشكل جيد جدا، واتحاد الكرة سهل الأمور كثيرا، وأتواصل دائما مع الأندية بشكل مباشر، وكل الأندية رحبت بي، وأتمنى استمرار هذا التواصل لتحقيق الهدف المنشود”.

وحول معايير اختيار اللاعبين للمنتخب الأولمبي قال: “أي لاعب انضم أو اختارناه للمنتخب الأولمبي خلال تلك الفترة، يتم اختياره بناء على مناقشات مع تياجو مساعدي وكذلك وائل رياض بناء على تقييمات خاصة ومعايير أساسها، فكرة اندماج اللاعبين مع أسلوب وطريقة لعبنا الخاص”.

“أقيم في نفس الفندق مع روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، ودائما ما يكون هناك تواصل بيننا، نحن نريد تحسين الكرة المصرية وتطويرها بالشكل الأمثل والعمل على تحقيق أهداف المنتخبين، الأول والأولمبي”.

“بالنسبة لنا في المنتخب الأولمبي، أحضرنا قائمة تضمن 50 لاعبًا، وباب المنتخب الأولمبي مفتوح لجميع اللاعبين الذين يُظهرون مهاراتهم”.

وحول سؤاله على انطباعه بشأن اللاعبين المصريين قال: “ما كنت أفعله مع المنتخب البرازيلي أفعل نفس الشئ مع منتخب مصر، نريد تحسين بعض النقاط الهامة في الأداء الخاصة بكل لاعب، وبدأنا بالفعل تطبيق الأفكار التي نريد تطبيقها في الكرة المصرية، نريد شيئًا كبيرًا من اللاعبين والأندية، واللاعبين يدركون الأفكار التي نريد تحقيقها ولديهم الرغبة في تحقيقها بالفعل، أتابع كل لاعب في كل مباراة وأتمنى تحسن اللاعبين في أقرب وقت ممكن، نرغب في بناء فريق قوي”.

“نحتاج لاعبين جيدين لتنفيذ ما نريده ولدينا وقتا لرؤية أكبر عدد من اللاعبين”.

“اللاعب المصري يحب الاستحواذ على الكرة مثلما الأمر في البرازيل، ولكننا نريد تغيير الفكر الخاص بالتحرك بدون كرة، كررت كلمة رد الفعل أو الإصرار في محاضرتي مع اللاعبين، نريد تعليم اللاعب الإصرار حتى الوصول إلى هدفه، ونحتاج تغيير فكر اللاعبين، وكل لاعب في المباراة يستحوذ على الكرة 3 دقائق فقط، وبقية المباراة لا يستحوذ على الكرة لذلك أريد تعليم اللاعب المصري كيفية التحرك بدون كرة، وماذا يفعل عندما لا تكون الكرة في حوذته”.

وحول إمكانية خروج لاعبين مثل محمد صلاح نجم ليفربول الحالي قال: “إن شاء الله هنلاقي محمد صلاح جديد، لن أتحدث عن لاعب أعجبني على المستوى الفردي، ولكننا نريد أن يظهر محمد صلاح جديد من المنتخب الأولمبي في كل المراكز وليس في مركز الهجوم فقط”.

قائمة منتخب مصر الأولمبي
حراسة المرمى: حمزة علاء – علي الجبري – يوسف نادر – علي نادر.

الدفاع: عبدالله عادل – ياسين مرعي – أسامة الجزار – إسلام المزين – محمد سمير – خالد عوض – كريم محمد – عبدالرحمن رشدان – هشام حافظ – إياد العسقلاني – محمد بكري.

خط الوسط: أحمد نادر حواش – وليد فرج – مصطفى ميسي – محمود صابر – عماد ميهوب – زياد فرج – محمد شحاتة – عبدالغني محمد – علي زعزع – مودي ناصر – عمر فايد.

الهجوم: أحمد سيد غريب – أسامة فيصل – أحمد عبدالرحيم إيشو – عبدالرحمن أجويرو.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37