أخبار عاجلة

زكريا الوردي.. حلقة جديدة في سلسلة صفقات “أمير الزمالك” الفاشلة

زياد ياسر

أثار إعلان مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، فسخ التعاقد مع اللاعب المغربي زكريا الوردي، جدلا واسعا بين جماهير القلعة البيضاء، خصوصا أن لاعب الرجاء السابق انضم قبل أشهر قليلة للفريق ولم يخض سوى عدد محدود من المباريات.

وانضمت صفقة زكريا الوردي لسلسة من الصفقات “الأجنبية” الفاشلة التي أبرمها أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة خلال السنوات الأخيرة.

ماذا قدم الوردي؟

انضم زكريا الوردي لصفوف الزمالك في الميركاتو الصيفي الماضي، في صفقة انتقال حر، أثارت الكثير من الجدل بين الجماهير البيضاء التي كانت تنتظر التعاقد مع لاعب يمتلك خبرات أكبر.

وحجز الوردي مكانا في تشكيلة جيسوالدو فيريرا في بداية مسيرته القصيرة للغاية وخاض أول مبارياته الرسمية مع الفريق أمام الهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل، حيث شارك كبديل في الشوط الثاني باللقاء الذي خسره الزمالك بركلات الترجيح.

وشارك اللاعب المغربي في مباراتي فلامبو البوروندي بدوري ابطال أفريقيا ثم مباريات الدوري الثلاث الأولى.

وتعد اللقطة الأبرز للوردي، هي تسببه في الهدف الأول للأهلي في شباك الزمالك في مباراة السوبر المصري والتي أكد أمير مرتضى منصور، أنه يمر بحالة نفسية محمد سيئة بسبب الخطأ الذي ارتكبه بهذا اللقاء، ما أدى لفسخ عقده بالتراضي.

حميد احداد

ولا يعد زكريا الوردي الصفقة الوحيدة التي تفشل مع الزمالك في السنوات الأخيرة، حيث تكرر السيناريو ذاته مع مواطنه حميد أحداد.

وانضم أحداد لصفوف الزمالك قبل بداية موسم 2018- 2019، قادما من الدفاع الجديدي المغربي.

وشارك أحداد في موسمه الأول مع الزمالك في 23 مباراة، سجل خلالها هدفا وحيدا ولم يصنع أي أهداف ليرحل بنهاية الموسم معارا إلى الرجاء المغربي.

وبعد انتهاء موسم الإعارة، عاد أحداد من جديد إلى الزمالك في قرار غريب من المشرف على الكرة قبل رحيله، بعد حل مجلس إدارة النادي في هذا التوقيت.

وشارك أحداد مع الزمالك في موسم 2020-2021 في 19 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين قبل رحيله بنهاية الموسم.

صفقة أوناجم

وعلى غرار صفقة حميد أحداد، تعاقد الزمالك في وجود أمير مرتضى منصور، مع محمد أوناجم لاعب الوداد المغربي قبل انطلاق موسم 2019-2020.

ورغم أن أوناجدم كان أحد العناصر الأساسية في تشكيلة الوداد لعدة مواسم سابقة، إلا أنه واجه صعوبات كبيرة في تكرار نفس النجاح مع الزمالك، رغم مشاركته في عدد كبير من المباريات، بسبب تذبذب مستواه.

ورحل الجناح المغربي عن الزمالك في منتصف موسمه الثاني خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2020- 2021 معارا لناديه السابق الوداد لمدة 6 اشهر، قبل أن تتكرر تجربة حميد أحداد مرة أخرى ويعود أوناجم للزمالك مع بداية الموسم الماضي، الا انه رحل بشكل نهائي عن صفوف الفريق الأبيض بعد الاتفاق على عدم تمديد تعاقده.

وإجمالا شارك أوناجم في 64 مباراة مع الزمالك سجل خلالها 5 أهداف وصنع 10 أهداف.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37