أخبار عاجلة

القلعه الحمراء وصن داونز .. صدام مكرر وإثارة مستمرة بدوري الأبطال

زياد ياسر

يتجدد صدام الأهلي المصري وصن داونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال أفريقيا مرة أخرى في دور المجموعات للنسخة الجارية.

وباتت مواجهات الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا من المباريات التقليدية والمتكررة في السنوات الأخيرة سواء في دور المجموعات أو الأدوار الإقصائية، ودائما ما تتسم بالندية بين الفريقين.

ويضم الأهلي كوكبة من النجوم إلى جانب تاريخه الطويل في البطولة وتصدره للأندية الأكثر حصدا للقب ب 10 مرات، بينما يظل صن داونز فريقا قويا وأصبح من القوى الكبرى في دوري الأبطال بالسنوات الأخيرة بجانب حصده للقب في 2016 على حساب الزمالك.

تاريخ المواجهات

وتقابل الأهلي وصن داونز في 12 مباراة من قبل، حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وانتهت 4 مباريات بالتعادل بينما خسر الأحمر 3 مرات.

وتقابل الفريقان في دور المجموعات بالنسخة الماضية وفاز صن داونز ذهابا وإيابا بنتيجة 1-0، بينما تأهل الفريقان عن المجموعة التي ضمت إلى جوارهما المريخ والهلال من السودان.

كما أقصى الأهلي صن داونز من نسختي 2020 و2021 من الدور ربع النهائي بنتيجة 2-0 في القاهرة والتعادل الإيجابي 1-1 في جنوب أفريقيا في المرتين.

وتعد النتيجة الأكبر لصن داونز أمام الأهلي هي الفوز بخماسية نظيفة في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 في الذهاب بجنوب أفريقيا ومر لنصف النهائي بعد فوز الأهلي في الإياب 1-0.

تاريخيا حصد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز في 2001 بعد التعادل في جنوب أفريقيا 1-0 وفوز الأهلي بثلاثية نظيفة في القاهرة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37