أخبار عاجلة

البولندي شيمون مارسينياك حكم مباراة الاهلى وبيراميدز فى الدوري

استقرت لجنة الحكم الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الإنجليزي مارك كلاتنبرج، على تعيين الحكم البولندي شيمون مارسينياك لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز، المقرر إقامتها مساء الاثنين المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

اقرا ايضا .. عامر حسين يكشف عقوبات الجولة العاشرة

ويلعب الأهلي مع بيراميدز يوم الاثنين المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الحادية عشر للدوري الممتاز.

ومن المقرر أن يدير اللقاء طاقم تحكيم بولندي بقيادة سيمون مارتشينياك الذي أدار مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا والتي شهدت تتويج التانجو باللقب الثالث في تاريخه.

ويُعد البولندي مارتشينياك من الحكام المعروفين لدي الجماهير المصرية، حيث أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في نهائي بطولة كأس مصر عن موسم 2020 – 2021، والتي أقيمت بشهر يوليو الماضي وانتهت لصالح الفارس الأبيض بهدفين لهدف.

كما أدار سيمون 3 مباريات في بطولة كأس العرب 2021، والتي أقيمت في قطر العام الماضي، ومن بينهما المباراة الشهيرة بين منتخبي قطر والجزائر بالدور نصف النهائي، والتي شهدت احتساب 21 دقيقة كوقت بدل ضائع.

فيما تولى الحكم البولندي القيادة التحكيمية لمباراتين ببطولة كأس العالم 2022، وكانت الأولى مواجهة منتخبي فرنسا والدنمارك في دور المجموعات، والتي انتهت بفوز الديوك بهدفين لهدف، بينما أدار مواجهة منتخبي الأرجنتين وأستراليا في دور الـ 16، والتي انتهت بفوز التانجو بهدفين لهدف.

وقاد مارتشينياك 17 مباراة خلال الموسم الحالي، سواء على مستوى الأندية محليًا أو أوروبيا والمنتخبات، أظهر خلالهم 86 بطاقة صفراء وبطاقة وحيدة حمراء، إلى جانب احتسابه 7 ركلات جزاء في الموسم الجاري 2022 – 2023.

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37