أخبار عاجلة
المدرب البرتغالي فيريرا

5 صفقات فاشلة أفسدت توليفة فيريرا مع الزمالك 25 يناير

زياد ياسر

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، توجيه الشكر للبرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني، وذلك لسوء النتائج وتراجع مستوى الفريق في الموسم الحالي.

وعاد فيريرا إلى الزمالك في ولاية ثانية بدأت خلال شهر مارس/آذار 2022، في ظروف صعبة من إيقاف القيد وأزمة مالية، لكن البرتغالي نجح في التتويج بالدوري، بالإضافة لنسخة كأس مصر الموسم الماضي.

ونجح فيريرا في انتشال الزمالك من ظروف صعبة أبرزها إيقاف القيد، حيث استعان بالشباب والبدلاء ورسم طريق عودة الزمالك إلى منصة البطولات.

وفي بداية الموسم الحالي، تعاقد الزمالك مع العديد من اللاعبين، لكن التدعيمات الجديدة أفسدت توليفة فيريرا، بعدما قدم موسما استثنائيا مع الأبيض.

ويرصد العب كوره في السطور التالية صفقات الزمالك التي منعت فيريرا من تكرار موسمه التاريخي مع القلعة البيضاء.

مصطفى شلبي.

لم ينجح شلبي في تقديم أوراق اعتماده حتى الآن بصفوف القلعة البيضاء، حيث شارك في 10 مباريات بإجمالي 632 دقيقة، نجح في تسجيل هدف وحيد وصناعة مثله.

ولم يرض شلبي طموحات جماهير الزمالك، التي انتظرت أن يتوهج في الفريق الأبيض هذا العام بعد موسم سابق مميز قضاه مع إنبي، فكان تحت اختبار صعب خصوصا أنه انضم لتعويض لاعب كبير بحجم أشرف بن شرقي.

وهاجمت جمهور الزمالك اللاعب أثناء مباراة الفريق مع غزل المحلة، حيث جاء الهتاف “شلبي زي إينو (معتز إينو لاعب الزمالك والأهلي السابق) يمشي مش عايزينه”.

عمرو السيسي

تعاقد الزمالك مع عمرو السيسي في الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية الماضي، ونال اللاعب ثقة الجهاز الفني والاعتماد عليه بمنتصف الملعب، تراجع أداء اللاعب في الفترة الأخيرة.

وشارك صاحب الـ28 عامًا، مع الزمالك في 17 مباراة بإجمالي 1039 دقيقة، حيث نجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف.

ولم يكن السيسي كما توقعت الجماهير البيضاء، خليفة لطارق حامد الذي رحل إلى اتحاد جدة السعودي، حيث لم يقم بأدوار تكتيكية في التشكيلة البيضاء ولم ينفذ المهام الدفاعية المطلوبة منه.

سامسون أكينولا

انضم البنيني سامسون أكينيولا إلى الزمالك مطلع الموسم الحالي، قادمًا من الدوري الفنزويلي، حيث لم يقدم المستويات المقنعة للفريق الأبيض وقيادة هجومه.

ولم يشارك البنيني أساسيًا بقميص الزمالك، إلا في لقاء وحيد أمام الداخلية، بينما ظهر كبديل في 10 مباريات، ضد سيراميكا كليوباترا وسموحة وبيراميدز والبنك الأهلي وحرس الحدود والإسماعيلي وأسوان والاتحاد السكندري وبيراميدز وغزل المحلة.

وكانت البصمة الوحيدة لسامسون هي تسجيله هدف وحيد في مشاركته الأولى أمام سموحة، وفشل في تكرار الأمر على مدار مشاركاته.

مصطفى الزناري

لم يتوقع جمهور الزمالك، المستوى المتواضع الذي ظهر به مصطفى الزناري مع الفريق، حيث أصبح اللاعب بديلا في معظم المباريات.

وكانت جماهير الزمالك تمني النفس بأن يكون الزناري أفضل خليفة لنجم الدفاع محمود حمدي “الونش” الذي يغيب لفترة طويلة بسبب الإصابة.

إلا أن صاحب الـ23 عامًا ظهر بقميص الأبيض في 14 مباراة بإجمالي 932 دقيقة دون أن يقدم أي إضافة، وكشفت مشاركته في مباريات الأهلي وغزل المحلة عن أخطاء فادحة ارتكبها المدافع وورطت الزمالك بشكل مباشر في الهزيمة.

عمر جابر.

مثلت عودة عمر جابر لصفوف الزمالك، لغزا كبيرا لعشاق القلعة البيضاء، حيث أنه لم يتألق مع بيراميدز ناديه السابق.

وتعرض جابر لهجوم كبير من جمهور الزمالك في اللقاء الأخير أمام غزل المحلة، وذلك بسبب سوء مستواه الملحوظ.

ولم يقدم عمر جابر أي جديد منذ عودته إلى صفوف الزمالك، حيث شارك في 14 مباراة، لم ينجح في تسجيل أو صناعة أي هدف.

كما لم يمثل جابر أي حل تكتيكي في يد فيريرا، حيث دفع به في أكثر من مركز الظهير الأيمن والأيسر ولاعب الوسط الثالث، ولم ينجح في أي منها.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37