أخبار عاجلة

تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني بدوري أبطال أفريقيا

يستعد النادي الأهلي لمواجهة القطن الكاميروني يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات بدوري أبطال أفريقيا.

اقرا ايضا .. كل شىء عن مباراتي مصر ومالاوي في تصفيات أمم إفريقيا

من المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب رومدي اديجا بالكاميرون، في أطارمنافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وسبق وأن تواجه الأهلي المصري والقطن الكاميروني في بطولة دوري أبطال أفريقيا في 7 مواجهات حقق النادي الأهلي الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتان ولم يخسر أي مباراة، سجل لاعبي الأهلي في شباك القطن الكاميروني 17 هدفا، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

تاريخ مواجهة الأهلي والقطن الكاميروني بدوري أبطال أفريقيا

المواجهة الأولي والثانية التي جمعت النادي الأهلي والقطن الكاميروني كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2008 وفاز المارد الأحمر في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين أحرزهما وائل جمعة وفلافيو أمادو، بنما حسم التعادل مباراة الإياب بمدينة جاروا بهدفين مقابل هدفين أحرز للأهلي أحمد حسن وشادي محمد، وفاز الأهلي بكأس البطولة.

المواجهة الثالثة والرابعة كانت في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مباراة الذهاب، أحرز للأهلي ذهابًا محمد أبو تريكة، كما حسم التعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما مرة آخري في مباراة الإياب وسجل للأهلي عبد الله السعيد، وتأهل الأهلي للدور النهائي بعد الفوز 7-6 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالبطولة.

المواجهة الخامسة والسادسة كانت في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2017، فاز الأهلي في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين أحرزهما جونيور أجايي ومؤمن زكريا، كما فاز الأهلي في مباراة الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أحرز أهداف الأهلي عمرو جمال هدفين، وعبد الله السعيد هدفًا.

المواجهة السابعة كانت ي في الشهر الحالي في مباراة الذهاب وتحديدًا يوم السبت الموافق 4 مارس وفاز المارد الأحمر بثلاث أهداف دون رد سجل للأهلي محمد شريف في الدقيقة الأولي من عمر المباراة، وأضاف أحمد القندوسي الهدف الثاني في الدقيقة ٤١، وفي الوقت بدل الضائع( ٩٢ )أحرز رأفت خليل الهدف الثالث.

مباراة للأهلي والقطن بدوري المجموعات
وخسر النادي الأهلي من نادي صن داونز بخماسية في المباراة التي جمعتهما على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
كما خسر نادي القطن الكاميروني من الهلال بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين = ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لـ دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
1- صن داونز الجنوب أفريقي: المركز الأول برصيد 10 نقاط من 4 مباريات
2الهلال السوداني: المركز الثاني برصيد 9 نقاط من 4 مباريات
3 الأهلي المصري: المركز الثالث برصيد 4 نقاط من 4 مباريات
4القطن الكاميروني: المركز الرابع والأخير بدون نقاط من 4 مباريات

القناة الناقلة لمباريات الأهلى والقطن
تنقل قنوات beIN Sports مباريات الأهلى في دوري أبطال أفريقيا كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37