أخبار عاجلة
منتخب البرازيل

البرازيل بالزي الأسود تكتسح غينيا برباعية

شهاب طارق


في مباراة خاضها منتخب البرازيل بالزي الأسود لأول مرة في تاريخه، ذلك في إطار محاربة العنصرية أحرز فينيسيوس الذي كان محط الأنظار هدفا في فوز منتخب بلاده الودي على غينيا (4-1) أمس السبت.


وكان فينيسيوس ضحية إساءات عنصرية عدة مرات هذا الموسم، آخرها خلال مباراة فريقه ريال مدريد أمام فالنسيا في الدوري الإسباني في مايو الماضي مما أثار ردود أفعال شاجبة حول العالم.


وإرتأى الإتحاد البرازيلي لكرة القدم إنتهاز هذه المباراة الودية ضد غينيا كفرصة لمحاربة العنصرية حيث أقيمت المباراة في ملعب إسبانيول بالقرب من برشلونة.


وفي خطوة لافتة، تخلى منتخب البرازيل عن قميصه الأصفر الشهير وبدلا من ذلك إرتدى اللاعبون قمصانا سوداء اللون وسراويل سوداء في الشوط الأول من المباراة.


وكان الإتحاد البرازيلي وراء تلك الخطوة المصحوبة بشعار “مع العنصرية.. لا لعب” وكتب عبر صفحته الرسمية على تويتر: “يوم البرازيل! يوم لخطوة مهمة في محاربة العنصرية!!!”.


وأحرز فينيسيوس الهدف الرابع للبرازيل في الدقيقة 88 من ركلة جزاء، لكن بالقميص الأصفر بعد أن بدل اللاعبون القمصان وإرتدوا السراويل الزرقاء التقليدية في الشوط الثاني.


وإفتتح التسجيل جولينتون في الشوط الأول بالدقيقة 27، قبل أن يضيف رودريجو مهاجم ريال مدريد الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق.


وقلص سيهرو غيراسي مهاجم شتوتجارت الألماني الفارق لغينيا برأسية بحلول الدقيقة 36 لكن إدير ميليتاو أعاد فارق الهدفين مع إنطلاق الشوط الثاني بعد أن إرتقى عاليا لمتابعة عرضية نحو القائم الثاني في الدقيقة 77.


وتحصل لاحقا البديل مالكوم على ركلة جزاء ترجمها فينيسيوس بنجاح.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37