أخبار عاجلة
إيلكاي جوندوجان

برشلونة يعلن التعاقد مع لاعب مانشستر سيتي

شهاب طارق


أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم تعاقده مع الألماني إيلكاي جوندوجان لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة حرة بعد إنتهاء عقده مع السيتي.


وأشار برشلونة إلى أن عقد جوندوجان “32” عاما يمتد لموسمين حتى 30 يونيو 2025 مع إمكانية التجديد لعام إضافي، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي 400 مليون يورو (435,72 مليون دولار).


ويرحل إيلكاي جوندوجان عن السيتي بعد أن حمل شارة قيادة فريقه في موسم مذهل وتوج بألقاب الدوري الإنجليزي وكأس الإتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا لينهي مسيرة إستمرت 7 سنوات في إنجلترا حصل خلالها على 14 لقبا منها 5 ألقاب للدوري الإنجليزي.


وقال اللاعب في بيان: “بالنسبة لي فإنه لشرف اللعب في سيتي على مدار آخر 7 سنوات، كان مانشستر سيتي يمثل بيتي، وشعرت أني جزءا من عائلة إستثنائية جدا في سيتي”.


وأضاف: “كنت محظوظا بالمرور بالعديد من اللحظات التي لا تنسى خلال وجودي هنا، وكان حمل شارة القيادة خلال هذا الموسم الإستثنائي بمثابة أفضل تجربة في مسيرتي”.


وكان إيلكاي جوندوجان أول لاعب يضمه بيب جوارديولا بعد توليه تدريب مانشستر سيتي في 2016 بالرغم من أن اللاعب الألماني كان يعاني حينها من إصابة في الركبة أثناء وجوده في بروسيا دورتموند.


وأثبت جوندوجان أنه رجل المناسبات الكبيرة مع السيتي خاصة في آخر موسمين، حيث أحرز العديد من الأهداف الحاسمة في مسيرة ناديه.
ويرحل إيلكاي جوندوجان عن السيتي بعد أن خاض أكثر من 300 مباراة هناك وسجل 60 هدفا.


وسيمثل اللاعب إضافة كبيرة لتشكيلة مدرب برشلونة تشابي خاصة بعد رحيل لاعب وسط البارسا سيرجيو بوسكيتس عقب 18 عاما في صفوف الفريق الكتالوني.


وحقق برشلونة لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، لكنه فشل في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وخرج من الدور نصف النهائي ببطولة كأس ملك إسبانيا.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37