أخبار عاجلة

شباب مصر يضرب غينيا بهدف ويتأهل لنهائي أمم إفريقيا وأولمبياد باريس 2024

تأهل منتخب مصر الأولمبي، إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد فوزه على غينيا، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء، ليصعد الفراعنة الصغار إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا المُقامة حاليًا في المغرب.

اقرا ايضا ..الزمالك يكتسح المقاولون بسداسية ويتأهل لنصف نهائى الكأس لمواجهة بيراميدز

أحرز هدف منتخب مصر الأولمبي أمام غينيا محمد شحاتة في الدقيقة 9 .

وفي الدقيقة الثامنة، أرسل إبراهيم عادل تمريرة عرضية من جهة اليسار وصلت إلى أحمد عاطف قطة، الذي مرر الكرة من لمسة واحدة إلى محمد شحاتة، على حدود منطقة الجزاء، وسدد الأخير الكرة مباشرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

الدقيقة 25، بطاقة صفراء للاعب أحمد عاطف بعد تدخل قوي على ألجاسيمي باه في منتصف الملعب.

الدقيقة 32، استلم أسامة فيصل الكرة خلف المدافعين جهة اليمين ثم مرر الكرة لاعب محمود صابر، على حدود منطقة الجزاء الذي سدد الكرة وتصدى لها الحارس موري كيتا بثبات.

الدقيقة (45+ 4) بطاقة صفراء لـ إبراهيم عادل، بعد تدخل قوي على حارس غينيا.
ومع بداية االشوط الثاني، أطلق إبراهيم بريزي فوفانا تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها المدافع حسام عبد المجيد قبل وصولها للمرمى.

الدقيقة 60، أطلق فودي كمارا تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وحولها الحارس حمزة علاء بتصدي رائع لتمر فوق العارضة لخارج الملعب.

الدقيقة 70، هدف ملغى لمنتخب مصر بداعي وجود تسلل على حسام عبد المجيد قبل تسجيله للهدف.
الدقيقة 85، أرسل محمد شحاتة تمريرة رائعة للاعب محمود جهاد داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة على الطائر لتمر خارج الملعب بعيدة عن المرمى.

وينتظر منتخب مصر الفائز من المغرب ومالي، في نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، إذ يُقام نهائي إفريقيا يوم السبت المُقبل.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر الأولمبي في النهائي الإفريقي الفائز من مباراة منتخب المغرب متصدر المجموعة الأولي مع مالي ثاني المجموعة الثانية في الحادية عشر بتوقيت القاهرة مساء اليوم ضمن منافسات نصف النهائي.

بينما يلعب غينيا مع الخاسر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37