أخبار عاجلة
كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

ليونيل ميسي يتفوق على رونالدو في موسوعة غينيس

شهاب طارق


كشفت إحصائية مثيرة عن تفوق ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي على منافسه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي وهذه المرة وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.


وأوضحت الموسوعة العالمية أن ميسي هو أكثر لاعب كرة قدم في الوقت الحالي حقق أرقاما قياسية عبر تسجيله 41 رقما، متقدما على رونالدو برقم قياسي واحد.


ويتفوق ميسي بشكل واضح على كريستيانو رونالدو في عدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، التي حصدها اللاعب الأرجنتيني 7 مرات، مقابل 5 لرونالدو وهو أقرب منافسيه.


وبعد أن قضى ميسي 21 عاما متتاليا في صفوف برشلونة منذ إنضمامه عام 2000 كلاعب ناشئ إنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي وقضى معه موسمين، لينتقل بعدها إلى إنتر ميامي الأمريكي.


بينما إنتقل كريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي مع النصر، بعد أن لعب 6 مواسم مع مانشستر يونايتد، لينتقل بعدها إلى ريال مدريد بين عامي 2009 و2018.


ويأتي بفارق كبير للغاية بين ميسي ورونالدو، المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة حيث حقق الأخير 9 أرقام قياسية، ويأتي بعده المهاجم الشاب كيليان مبابي والنجم البرازيلي نيمار جونيور لاعبي باريس سان جيرمان بواقع 5 و4 أرقام تواليا.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37