أخبار عاجلة
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر

فيتوريا يدعم صلاح للمشاركة مع الفراعنة فى الأولمبياد

يواصل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الليل بالنهار لتجهيز الفراعنة لمعسكر أكتوبر المقبل.

و سيعقد فيتوريا جلسة مع الجهاز الفني واتحاد الكرة خلال الأيام المقبلة من أجل حسم موعد ومكان معسكر الفراعنة في أكتوبر المقبل.

و يمتلك الاتحاد عروض إقامة مباريات ودية بإحدى دول الخليج سواء بمواجهة الجزائر في قطر أو عروض أخرى من منتخبات أفريقية على أن تقام المباراة الودية في أكتوبر المقبل بإحدى دولتي السعودية أو الإمارات..وسيحسم فيتوريا  كافة الأمور الخاصة بمعسكر سبتمبر وأكتوبر المقبلين خلال الأيام القادمة، على أن يعلن بعدها كافة تفاصيل المعسكرين وموافقته على العروض المقدمة بإقامة معسكر خارجي بإحدى دول الخليج، أو الاكتفاء بمباراة ودية كبرى بالقاهرة..وأرسل اتحاد الكرة، لعدد من الاتحادات الأفريقية من التصنيف الثاني، لإقامة مباراة ودية مع الفراعنة خلال الفترة من 9 إلى 17  أكتوبر المقبل..وأشارت تقارير جزائرية إلى أن المنتخب اقترب من مواجهة شقيقه الجزائري وديا في شهر أكتوبر المقبل، بقطر..ويسعى مسئولو الجبلاية  لخوض ودية أفريقية أخرى في نفس فترة التوقف الدولي.

واستأنف فيتوريا  مهام عمله في تجهيز الفراعنة لمواجهة نظيره منتخب إثيوبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار التي تقام في ضيافة كوت ديفوار يناير المقبل.

إلى جانب مواجهة منتخب تونس الودية يوم 12 سبتمبر المقبل بالقاهرة..و يتجه البرتغالي لإعفاء محمد صلاح قائد الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي من المشاركة في معسكر سبتمبر المقبل.

وذلك  لأن مباراة إثيوبيا ستكون مجرد تحصيل حاصل، بعد أن حسم الفراعنة بطاقة التأهل لأمم أفريقيا متصدرا المجموعة أي كانت نتيجة مباراته أمام نظيره الإثيوبي، أما مباراة تونس فرغم أنها تجربة ودية قوية، إلا أن فيتوريا ينوي استغلالها في تجربة بعض العناصر الجديدة.

إلى جانب تجهيز أكثر من بديل كفء لمحمد صلاح تحسبا لغيابه عن التشكيلة الأساسية في أي وقت..ويرغب فيتوريا في كسب ود الجهاز الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، على أمل الحصول على موافقاتهم بالسماح للاعب بالمشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 الصيف المقبل.

كما أن الأجندة الدولية للمنتخب الأول ستكون مزدحمة خلال الفترة المقبلة وبالتحديد في أكتوبر ونوفمبر و يناير القادمين .

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37