أخبار عاجلة

الاهلى ضد سانت جورج مهمة سهلة ..سيناريوهات الأندية المصرية فى المواجهات الأفريقية

اعتبر المراقبون للأحداث أن مواجهة الزمالك مع أرتا سولار هى الأصعب للفرق المصرية فى بداية المشوار الافريقي بالكونفيدرالية .

وكذلك فيوتشر مودرن سيعانى هو الآخر أمام الفريق التنزاني بينما رأى الكثيرون أن الاهلى وبيراميدز قادران على التأهل فى دورى الابطال .

وتكمن صعوبة مهمة الزمالك فى أنه بات مطالبا بتحقيق الفوز بفارق ثلاث أهداف على أقل تقدير سواء بثلاث أهداف نظيفة او اربع أهداف مقابل هدف حتى يحجز تذكرة الصعود إلى دور المجموعات ويعوض خسارته بهدفين فى لقاء الذهاب ، وهو اللقاء الذى واجه فيه الزمالك صعوبات .

لأنه جاء بعد فترة إعداد قصيرة لم تتجاوز 15 يوما تخللها لقائان وديان، فقط مع غياب أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح، ومن المؤكد ان عودة الثنائي فى لقاء العودة مع التواجد الجماهيري سوف يساهم في صنع الفارق لصالح الزمالك كما أن ارتا سولار يختلف عن الفريق الذى واجهه المقاولون العرب قبل عدة سنوات حيث تتولى رعايته شركة بترول ويمتلك لاعبون مميزين خاصة فى خط الهجوم وتطور مستواه فى الفترة الأخيرة ويقوده مدرب جزائري ويلعب بطريقة 4 / 4 / 2 .

أما فريق بيراميدز فإن فرصته كبيرة فى الصعود إلى دور المجموعات لأول مرة في تاريخه على حساب الجيش الرواندي، حيث يحتاج إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة وهو قادر على تحقيق ذلك فى ظل الصفقات الجديدة التى تم إبرامها مع فترة الإعداد فى تركيا .

وعن مواجهة فيوتشر مودرن أمام بطل تنزانيا فإنها لن تكون سهلة خاصة أن الفرق التنزانية تجيد الدفاع و فوز اف سي فى دار السلام لم يكن مفاجأة وفرصة نجاح فيوتشر فى الصعود لدور المجموعات للمرة الثانية فى تاريخه قائمة وإن كانت صعبة من خلال تحقيق الفوز، بهدفين أو بهدف نظيف والوصول إلى ضربات الجزاء الترجيحية على أقل تقدير .

وبالنسبة للأهلى المهمة ستكون الاسهل أمام سانت جورج ذهابا وعودة ، في ظل الصفقات التى ابرمها مؤخرا وبعد المستوى الرائع أمام المصري البورسعيدي ، فى افتتاح الدوري حيث حقق الفوز برباعية .

وسوف يفتقد الأهلي، جهود المغربي رضا سليم، الموقوف بقرار من الكاف بعد طرده فى لقاء الجيش الملكي المغربي أمام إتحاد العاصمة الجزائري، فى نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية النسخة الأخيرة بجانب أنتوني موديست، لعدم قيده فى القائمة الأولي للأهلي.

ويلاقي الأهلي نظيره سان جورج على ستاد القاهرة الدولي في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مساء غد الأحد.

وحسب ما ذكره مصدر خاص ل فإن كولر استقر على القائمة التي سيخوض بها مباراته المرتقبة أمام نظيره سان جورج.

وشهدت قائمة الأهلي استمرار غياب أكرم توفيق، إلى جانب استبعاد كريم فؤاد من حسابات مباراة سان جورج الإثيوبي.

كما غاب عن قائمة الأهلي كل من كريم نيدفيد بالإضافة إلى عمرو السولية ومحمود متولي وأيضًا خالد عبد الفتاح بسبب الإصابة.

كما يغيب رضا سليم عن مباراة الأهلي ضد سان جورج بداعي الإيقاف بعدما حصل على البطاقة الحمراء في اخر مباراة خاضها مع فريق الجيش الملكي في كأس الكونفدرالية الموسم الماضي، إلى جانب أنتوني موديست لعدم قيده في قائمة الأهلي الإفريقية.

قائمة الأهلي لمواجهة سان جورج الإثيوبي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – مصطفى شوبير.

الدفاع: علي معلول – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – محمد هاني – كريم الدبيس – محمد عبد المنعم.

الوسط: إمام عاشور – حسين الشحات  – أليو ديانج – مروان عطية – أحمد نبيل كوكا – محمد مجدي افشة – محمد الضاوي كريستو- أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر.

الهجوم: بيرسي تاو – محمود كهربا – صلاح محسن.
وقد اختتم الأهلي مساء اليوم السبت تدريباته الجماعية استعدادًا لمواجهة سان جورج الاثيوبي التي تقام غد الأحد على ملعب ستاد القاهرة الدولي

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37