أخبار عاجلة
رياض محرز ومحمد صلاح

عشية مواجهة مصر والجزائر.. مقارنة بالأرقام بين محمد صلاح ورياض محرز

شهاب طارق


تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب دولة الإمارات العربية المتحدة لمتابعة المباراة الودية المرتقبة غدا بين منتخبي مصر والجزائر في تمام الساعة الرابعة بتوقيت جرينتش.


وتأتي هذه المباراة بين منتخبي مصر والجزائر في إطار إستعدادات المنتخبين لخوض منافسات تصفيات كأس العالم 2026، ومنافسات كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.


وتشهد المباراة التحدي الأول دوليا بين نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح ورياض محرز نجم منتخب الجزائر وأهلي جدة السعودي على الترتيب، بعد عدة مواجهات جمعتهما على مستوى الأندية الأوروبية.


وإلتقى صلاح مع محرز وجها لوجه في 10 مباريات عندما كان الأخير يلعب في سواء في صفوف فريق ليستر سيتي أو مانشستر سيتي قبل أن ينتقل إلى أهلي جدة في صيف 2023.


وكانت الكلمة العليا لمحمد صلاح على الصعيد الفردي في المواجهات العشرة، حيث سجل 9 أهداف تحت أنظار رياض محرز بالإضافة إلى صناعة هدفين.


بينما سجل رياض محرز هدفا واحدا فقط في شباك ليفربول بوجود محمد صلاح إلى جانب صناعة ثلاثة تمريرات حاسمة.


وكانت الكفة متساوية بين محمد صلاح ورياض محرز على صعيد النتائج، حيث حقق كل منهما الفوز في 4 مباريات، مقابل التعادل في مباراتين.


وفيما يلي مقارنة بالأرقام بين محمد صلاح البالغ من العمر 31 عاما ورياض محرز البالغ من العمر 32 عاما الثنائي الأبرز في صفوف منتخبي مصر والجزائر ومشوارهما الدولي على مدار الأعوام الماضية.


أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر:


بحسب موقع “ترانسفير ماركت” للأرقام والإحصائيات فقد شارك محمد صلاح في 91 مباراة مع منتخب مصر بين رسمية ودولية أحرز خلالها 51 هدفا، بالإضافة إلى صناعة 29 تمريرة حاسمة.


ويعد محمد صلاح هو الثاني في لائحة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف الدولية مع “الفراعنة” بعد الأسطورة المعتزل حسام حسن، حيث سجل حسام حسن 68 هدفا خلال مسيرته الكروية.


وتقدر القيمة السوقية لمحمد صلاح بنحو 65 مليون يورو وهو أحد أبرز وأهم لاعبي كرة القدم العالمية خلال الوقت الراهن، لكنه لم يحقق أي لقب مع منتخب مصر حتى الآن.


وتبقى اللحظة الأهم في مسيرة صلاح الدولية، هي وصوله مع منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وذلك بعد غياب دام 28 عاما عن المشاركة في المونديال العالمي.


أرقام رياض محرز مع منتخب الجزائر:


في المقابل حقق رياض محرز مسيرة إستثنائية خلال مشواره الدولي مع منتخب الجزائر، وشارك في كأس العالم مرة واحدة فقط خلال مونديال البرازيل 2014.


وشارك محرز في 86 مباراة بقميص المنتخب الجزائري بين رسمية ودولية أحرز خلالها 30 هدفا إلى جانب صناعة 40 تمريرة حاسمة.


وتوج محرز بلقب واحد مع منتخب الجزائر ولقب كأس أمم إفريقيا 2019 الذي أقيم في مصر بعد الفوز على السنغال في المباراة النهائية.


وفيما يلي مقارنة أخرى لأبرز أرقام محمد صلاح مع نادي ليفربول، ورياض محرز مع أهلي جدة السعودي هذا الموسم (2023-2024).


أرقام محمد صلاح مع ليفربول:


شارك محمد صلاح في 10 مباريات مع فريق ليفربول خلال الموسم الحالي، أحرز فيها 6 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة.


أرقام رياض محرز مع أهلي جدة:


شارك رياض محرز في بقميص فريق أهلي جدة خلال الموسم الحالي، أحرز فيها 3 أهداف، إلى جانب صناعة 4 تمريرات حاسمة.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37