أخبار عاجلة
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة

تعرف على تعليق رئيس برشلونة على إتهامه بالتورط في “قضية نيغريرا”

شهاب طارق


قال رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا الذي إتهم بدوره أمس في التحقيق في فضيحة التحكيم المتورط فيها النادي الكتالوني والمعروفة ب”قضية نيغريرا” إنه مقتنع بأن الأمر “سينتهي بالبراءة”.


وأوضح لابورتا اليوم في حديث أجراه مع “راديو كتالونيا”: “يمكننا أن نكون مطمئنين، لم يتمكنوا من إثبات شيء ولن يتمكنوا من إثبات ذلك (المدفوعات المزعومة لشراء حكام).


وتم توجيه الإتهام للابورتا أمس حيث أنه ترأس نادي برشلونة سابقا بين عامي 2003 و2010، في إطار التحقيقات بشأن المدفوعات المزعومة لشركات تابعة لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا نائب رئيس لجنة الحكام الفنية السابق بالإتحاد الإسباني لكرة القدم المتهم الرئيسي في القضية.


وتتهم النيابة العامة الإسبانية برشلونة بتقديم مدفوعات مزعومة بلغت أكثر من 7,3 مليون يورو، إلى نيغريرا نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية السابق في بطولة الدوري الإسباني بين عامي 2001 و2018 لتزويد النادي بنصائح ومشورة شفوية بشأن مواضيع تتعلق بالحكام.


وتمت المدفوعات من خلال شركة “داسنيل 95” التابعة لرئيس لجنة الحكام الفنية السابق وإنتهت بخسارة الأخير مركزه رقم 2 في التحكيم الإسباني.


وسبق للقضاء الإسباني أن وجه التهمة في تلك القضية إلى نادي برشلونة ورئيسيه السابقين جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل على غرار نيغريرا ونجله.


وأوضح القاضي المكلف بالتحقيق أن خوان لابورتا الذي لم توجه إليه أي إتهامات حتى الآن، أصبح متهما في القضية بإعتباره كان رئيسا للنادي خلال فترة ولايته الأولى حيث إستمرت من 2003 حتى 2010.


وأضاف في بيانه أمس أنه لا يمكنه الإستفادة في رأيه من التقادم نظرا لخطورة الإتهامات.


وتسببت هذه الفضيحة التي أطلق عليها إسم “قضية نيغريرا” منذ أشهر في تسميم حياة نادي برشلونة الذي ينفي وجود أي مخالفات.


وإتخذ التحقيق بعدا جديدا في نهاية سبتمبر الماضي مع تفتيش مقر اللجنة الفنية للحكام، وإدارة التحكيم الإسباني.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37