أخبار عاجلة
محمد صلاح

سباق الكرة الذهبية.. 6 دول صوتت لصالح محمد صلاح.. و7 تجاهلته.. وإختيار مفاجئ لمصر

شهاب طارق


كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية اليوم عن تفاصيل الأصوات التي تم منحها من جميع الدول للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.


وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي بالجائزة لهذا العام للمرة الثامنة في مسيرته الكروية، فيما حل النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي ثم جاء كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا.


وإحتل محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي في المركز الحادي عشر.


وترشح صلاح للجائزة بفضل إحرازه 34 هدفا بالإضافة إلى 20 تمريرة حاسمة في الموسم الماضي.


وتأثر ترتيب محمد صلاح بعدم فوز فريقه ليفربول بالألقاب في الموسم الماضي حيث إحتل الفريق المركز الخامس في الدوري الإنجليزي، وأيضا بعدم حصول صلاح على أصوات عدة دول عربية فيما لم تمنحه مصر الحد الأقصى من النقاط الممكنة في التصويت.


نظام نقاط جائزة الكرة الذهبية


من بين مجموعة مكونة من 30 لاعبا مرشحا لجائزة الكرة الذهبية تختار لجنة من الصحفيين من أفضل 100 دولة في كرة القدم، وفقا لتصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الفائز بجائزة الكرة الذهبية للرجال.


ولكل دولة ممثل واحد يقوم بالتصويت في الإقتراع الدولي حيث يجمع كل صوت نقاطا مختلفة بناء على موقعهم.


ويتم إحتساب عدد النقاط بناء على التصويت الذي يقوم به الصحفيين ويتم منح اللاعبين الخمسة الذين يتم إختيارهم من قبل كل مصوت 6 و4 و3 و2 و1 نقاط على الترتيب.


فعلى سبيل المثال: الإختيار الأول سوف يحصل على 6 نقاط، رقم 2 سيحصل على 4 نقاط، رقم 3 سيحصل على 3 نقاط والرابع على نقطتين والخامس على نقطة واحدة وفي نهاية التصويت يتم إعلان اللاعب الفائز بأكبر عدد من النقاط.


دول عربية صوتت لمحمد صلاح


مصر.. بطبيعة الحال صوتت مصر لإبن بلدها ولكن المفاجأة أن محمد صلاح جاء في الإختيار الثالث أي أنه حصل على 3 نقاط بدل الحد الأقصى (ست نقاط) خلف ليونيل ميسي وإيرلينغ هالاند الثاني، فيما إحتل كيليان مبابي المركز الرابع والبلجيكي كيفين دي بروين الخامس في إختيارات ممثل مصر في التصويت.


العراق.. وضع ممثل العراق محمد صلاح في المركز الخامس خلف ميسي ومبابي وهالاند والإنجليزي جود بيلينغهام.


الأردن.. إحتل محمد صلاح المركز الثالث خلف هالاند ومبابي، ومن بعده كل من فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد وخفيتشا كفاراتسخيليا.


فلسطين.. إختارت صلاح ووضعته في المركز الخامس خلف ميسي وهالاند ومبابي ودي بروين بالترتيب.


بينما إختارت قطر محمد صلاح في المركز الرابع متفوقا على فينيسيوس جونيور الخامس، فيما جاء ليونيل ميسي في المركز الأول، من بعده هالاند ثم مبابي.


البحرين.. وقع إختيارها على نجم ليفربول حيث جاءت ترشيحاتها كالتالي: إيرلينغ هالاند، كيليان مبابي، ليونيل ميسي، فينيسيوس جونيور ومحمد صلاح.

  • دول عربية تجاهلت صلاح
    لم يقع محمد صلاح ضمن إختيار ممثلي 7 دول عربية وهي الجزائر، السعودية، الإمارات، لبنان، المغرب، سلطنة عمان، تونس.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37