أخبار عاجلة
منتخب مصر

“الفراعنة” يستهلون مشوارهم في تصفيات المونديال بالفوز بسداسية على جيبوتي

شهاب طارق


حقق منتخب مصر “الفراعنة” فوزا كبيرا على ضيفه منتخب جيبوتي بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.


سجل أهداف المنتخب الوطني محمد صلاح “الهدف الأول والثاني من ركلة جزاء والثالث والرابع” ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه في الدقائق 17، 22، 48، 68، 73، 89.


حصل منتخب مصر على ركنية في الدقيقة الثالثة لعبها أحمد سيد “زيزو” لكنها تضيع.


وفي الدقيقة الرابعة أضاع الفراعنة ركنية ثانية حصلوا عليها.


وبحلول الدقيقة 12 حصل المنتخب على ركلة حرة لعبها زيزو لكنه لم يحسن إستغلالها.


وعند الدقيقة 17 سجل النجم محمد صلاح الهدف الأول للفراعنة أثر هجمة من الناحية اليسرى للمنتخب الوطني مررها مصطفى محمد تلقاها صلاح وسددها بيمينه في الشباك.


ثم يسجل محمد صلاح الهدف الثاني لمصر بالدقيقة 22 من ركلة جزاء.


وبالدقيقة 30 حصل الفراعنة على ركنية ثالثة لكنها تضيع.


وفي الدقيقة 43 حصل منتخب مصر على ركنية رابعة وأخيرة في الشوط الأول لم تكلل بالنجاح.


وأحرز محمد صلاح الهدف الثالث لمصر بالدقيقة 48 بعد كرة لعبها مصطفى محمد لكن الكرة تصل إلى عمر مرموش ثم يمررها الأخير لأحمد فتوح أرسلها الأخير كرة عرضية أرضية تلقاها صلاح وسددها في شباك حارس جيبوتي.


وبالدقيقة 68 سجل صلاح الهدف الرابع للفراعنة بعد عدة تمريرات ثم كرة عرضية لعبها أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء وصلت لمحمد صلاح أسكنها في الشباك.


وأضاف مصطفى محمد الهدف الخامس للمنتخب الوطني بحلول الدقيقة 73 وذلك بعد إنطلاقة من عمر كمال ثم كرة عرضية وصلت لمحمود تريزيجيه راوغ بها الأخير الدفاع وسدد الكرة قوية يتصدى لها حارس منتخب جيبوتي ثم ترتد منه لتصل إلى مصطفى محمد الذي أسكنها بسهولة في الشباك.


وأحرز محمود حسن تريزيجيه الهدف السادس للفراعنة بالدقيقة 89 بعد كرة لعبها عمر كمال تلقاها تريزيجيه ثم راوغ بالكرة بطريقة رائعة وسددها كرة أرضية في شباك جيبوتي.


وبذلك الفوز العريض تصدر “الفراعنة” المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وتذيل جيبوتي المركز السادس والأخير بلا نقاط.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37