أخبار عاجلة
منتخب موريتانيا لكرة القدم

موريتانيا تبدأ مشوارها في تصفيات المونديال بالخسارة أمام الكونغو

شهاب طارق


إستهل منتخب موريتانيا لكرة القدم مشواره في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين أمس في الجولة الأولى من التصفيات على ملعب الشهداء في العاصمة الكونغولية كينشاسا ضمن منافسات المجموعة الثانية.


سجل هدفي المنتخب الكونغولي مهاجم برينتفورد الإنجليزي يوان ويسا ومهاجم سبارتاك موسكو الروسي ثيو بونغوندا في الدقيقتين 63، 82.


وبتلك النتيجة تصدرت الكونغو الديمقراطية المجموعة برصيد 3 نقاط في إنتظار المباراتين الأخيرتين بين السودان وتوجو اليوم الخميس والسنغال أمام جنوب السودان يوم السبت المقبل.


ويخوض المنتخب الموريتاني مباراته الثانية في التصفيات الثلاثاء المقبل أمام مضيفه جنوب السودان، فيما يواجه المنتخب الكونغولي نظيره السوداني الأحد المقبل.


وتم توزيع المنتخبات الإفريقية ال54 قبل إنسحاب منتخب إريتريا من المجموعة الخامسة على 9 مجموعات من 6 منتخبات، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات مونديال 2026 الموسعة حيث ستضم 48 منتخبا بدلا من 32.


أما أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعتها، فيتبارز المتأهل عنها أثر ملحق قاري، مع 5 منتخبات في ملحق دولي من أجل ضمان مقعد إضافي محتمل في كأس العالم المقرر إقامته في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.


عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37