أخبار عاجلة
جوزيه مورينيو والسعودية

مدرب روما الإيطالي: سأنتقل إلى الدوري السعودي

شهاب طارق


صرح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما الإيطالي اليوم بأنه سينضم يوما ما إلى الدوري السعودي لكرة القدم من دون تحديد سقف زمني لذلك.


وينتهي عقد جوزيه مورينيو البالغ من العمر “60” عاما مع فريق روما في نهاية هذا الموسم (2023-2024) وسط تضارب الأنباء بشأن تمديد تعاقده أو الرحيل وخوض تجربة في دوري جديد.


وإرتبط إسم جوزيه مورينيو بالإنتقال إلى تدريب أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين، بعد الطفرة في التعاقدات العالمية بالمسابقة منذ إنضمام مواطنه النجم كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر السعودي في يناير 2022، وإستقطاب أفضل اللاعبين والمدربين من أنحاء العالم.


وقال مورينيو في مقابلة مع “راي 1” الإيطالية عند سؤاله بشأن إمكانية التدريب في الدوري السعودي: “أعتقد أنني سأذهب وأدرب هناك، نعم.. لكن ذلك اليوم لن يكون غدا أو بعد غد..”.


وعلى هامش المقابلة إستبعد جوزيه مورينيو فكرة العودة إلى تدريب نادي ريال مدريد الإسباني حيث أنه تولى تدريبه بين عامي 2010، 2013.


يذكر أن مورينيو تولى تدريب أندية كبيرة مثل ريال مدريد وتشيلسي وإنتر ميلان ومانشستر يونايتد وبورتو على مدار 23 عاما من مسيرته التدريبية ويمتلك 26 لقبا.


فاز جوزيه مورينيو “السبيشيال وان” بجائزة أفضل مدرب في العالم 4 مرات، ويعتبر المدرب الوحيد في تاريخ كرة القدم، حيث حقق بطولات الإتحاد الأوروبي الثلاثة المعتمدة للأندية، حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا عامي 2004 و2010، والدوري الأوروبي عامي 2003 و2017، ثم البطولة الثالثة الجديدة دوري المؤتمر الأوروبي مع فريق روما الإيطالي في عام 2022.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37