أخبار عاجلة
محمد صلاح

محمد صلاح: أنا مدمن على لعبة الشطرنج يوميا

شهاب طارق


إعترف محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي أنه مدمن على لعبة الشطرنج يوميا وأنه يتقنها ويتمتع بقدرة إستثنائية على تحليل الحركات والتخطيط الإستراتيجي والتحدي العقلي الذي توفره هذه اللعبة.


ولا تقتصر حياة محمد صلاح على كرة القدم فقط، حيث يملك نجم ليفربول مجموعة من الهوايات المختلفة، أبرزها لعبة الشطرنج.


وقال صلاح لشبكة “سكاي سبورتس”: “ألعب الشطرنج وأنا مدمن عليها، ألعب كل يوم، حرفيا كل يوم”.


وكشف مهاجم ليفربول أنه قرر إقتحام عالم الشطرنج عبر الإنترنت بدون أن يضع أسماء مختلفة للتمويه عن شخصيته الحقيقية، مثل أي شخص مشهور يرغب في ممارسة هواياته بشكل طبيعي بدون مضايقات من المعجبين، لذلك قرر ممارسة اللعبة مستخدما إسمه الحقيقي، ومشاركة عدد كبير من مشجعيه بدون علمهم بأنهم يواجهون أحد أفضل اللاعبين في العالم.


وعلق محمد صلاح قائلا: “أضع إسمي وبعض الأرقام، يسألني البعض: هل أنت محمد صلاح؟ أجيب: نعم، لكنهم لا يصدقون ذلك، ويقولون: أنت تكذب، أقول: نعم أنا أكذب”.


ومن الواضح أن المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 2019 من محبي مشاهدة تلك الرياضة أيضا، لكنه لا يضع نفسه في أي مكان بالقرب من أمثال ماجنوس كارلسن بطل العالم في لعبة الشطرنج خمس مرات.


وقال صلاح: “أنا جيد، أنا لست ماجنوس ولكنني جيد، لا أحد لديه فرصة مع ماجنوس”.


ويبدو أن محمد صلاح مهتم بشكل كبير بلعبة الشطرنج، وهو ما ظهر جليا في صور نشرها عبر صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يظهر دائما أنه يستمتع بوقته في ممارسة لعبة الشطرنج سواء مع نجلته الكبرى أو مع أصدقائه.


عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37