أخبار عاجلة
باريس سان جيرمان

الجولة الخامسة من دوري الأبطال.. تأهل دورتموند إلى دور ال16.. وتعادل باريس سان جيرمان

شهاب طارق


تأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى دور ال16 من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ميلان الإيطالي (3-1) أمس ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة بدور المجموعات بالبطولة.


وفي إطار المجموعة ذاتها فشل باريس سان جيرمان في حسم بطاقة التأهل إلى دور ال16 ومرافقة دورتموند للدور ذاته، بتعادله أمام نيوكاسل الإنجليزي (1-1) في العاصمة الفرنسية.


ورفع دورتموند رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة مقابل 7 نقاط لباريس سان جيرمان و6 لنيوكاسل و5 لميلان.


وعلى ملعب “سان سيرو” أتيحت فرصة ذهبية أمام ميلان لإفتتاح التسجيل وتوجيه ضربة معنوية لبروسيا دورتموند عندما إحتسب له الحكم ركلة جزاء تولى تنفيذها المخضرم أوليفييه جيرو لكن السويسري غريغور كوبل تصدى للركلة ببراعة في الدقيقة السادسة.


وبعدها بأربع دقائق إحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح دورتموند نفذها بنجاح لاعبه ماركو رويس.


ونجح الروسونيري في تعديل النتيجة عن طريق النيجيري صامويل شوكوويزي حيث تلاعب الأخير بدفاع دورتموند وسدد كرة زاحفة بقدمه اليسرى في الشباك بالدقيقة 37.


لكن دورتموند حسم اللقاء لصالحه بتسجيله الهدف الثاني والثالث عن طريق الشاب الإنجليزي جيمي بينوي غيتينس وكريم أدييمي في الدقيقتين 59، 69.


وعلى ملعب “بارك دي برانس” فشل باريس سان جيرمان في الثأر لهزيمته الثقيلة أمام نيوكاسل الإنجليزي في لقاء الذهاب (1-4) وتعادل بصعوبة (1-1) بفضل ركلة جزاء نفذها بنجاح المخضرم كيليان مبابي في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع بعد أن تقدم نيوكاسل بالتسجيل بواسطة المهاجم السويدي ألكسندر إيزاك في الدقيقة 24.


عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37