أخبار عاجلة
سفيتلانا جوروفا عضوة مجلس الدوما الروسي

عضوة مجلس “الدوما”: الأولمبية الدولية قد تسمح بعودة الروس إلى الألعاب الأولمبية

شهاب طارق


قالت عضوة مجلس الدوما الروسي سفيتلانا جوروفا أن اللجنة الأولمبية الدولية قد تسمح بعودة اللاعبين الروس إلى الألعاب الأولمبية بسرعة كبيرة في حال التوصل إلى تسوية سلمية في أوكرانيا.


وفي حديث لصحيفة “لينتا.رو” الروسية قالت سفيتلانا: “بعد الحربين العالميتين الأولى والثانية وعلى الرغم من العقوبات، عادت ألمانيا إلى الألعاب الأولمبية، والضرر الذي سببته لا يمكن مقارنته بما تفعله روسيا”.


وأضافت السياسية والبطلة الأولمبية السابقة في سباقات السرعة بالتزلج على الجليد: “نحن لا نتسبب في الأذى، بل نحمي أراضينا، وفي حالتنا لا يمكن أن تتم العودة إلا إذا تم توقيع السلام مع أوكرانيا، ولن تسمح اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة الرياضيين تحت العلم الروسي حتى يتم التوصل إلى إتفاق”.


وأشارت سفيتلانا إلى حقيقة أن اللجنة الأولمبية الدولية تؤخر بإستمرار قرار مشاركة الرياضيين الروس في الألعاب الأولمبية بسبب آمال اللجنة في التوصل إلى نهاية سريعة للنزاع في أوكرانيا.


وأضافت: “اللجنة الأولمبية الدولية لم تتخذ قرارها بعد، وقالت أنها ستعلن في مارس موقفها حول المشاركة الروسية في أولمبياد باريس 2024، وما زالوا يعترفون أنه خلال هذا الوقت قد يتغير الوضع وأن مفاوضات السلام ستبدأ”.


وطالبت الإتحادات الرياضية الدولية اللجنة الأولمبية الدولية بقبول مشاركة لاعبي روسيا وبيلاروسيا تحت علم محايد “بأسرع وقت” في دورة الألعاب الأولمبية التي ستستضيفها فرنسا في صيف 2024.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37