أخبار عاجلة
الأهلي

قمة عربية مونديالية بالسعودية..الاهلى” أد التحدى ” فى مواجهة اتحاد جدة

مع دقات الساعة الثامنة مساء اليوم تتوجه انظار جميع عاشقي القلعة الحمراء ومحبين الساحرة المستديرة إلي ستاد الجوهرة بالمملكة العربية السعودية لمتابعة المباراة المرتقبة والمهمة حين يفتتح الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة فريق اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي من البطولة العالمية.

وبكل الامال والدعوات يأمل عاشقين المارد الأحمر في كل مكان تقديم مباراة مميزة و تحقيق مايراه البعض مستحيلا بالفوز علي الاتحاد والتأهل لنصف النهائي واستكمال المسيرة نحو انجاز عالمي جديدا يضاف للسجلات الذهبية للنادي الأهلي.
يدخل الفريق اللقاء وهو يعرف جيداً صعوبته ومدي الفوارق الفنية بينه وبين اتحاد جدة الذي يلقي الدعم بكل شكل والاقرب لحسم الفوز لصالحه اعتمادا علي تسلحه بعاملي الأرض والجمهور الذين يشكلوا قوة ضغط كبيرة علي الأهلي إلي جانب كتيبته المدجج بالنجوم العالميين أصحاب المهارات العالية والقدرات الفنية الفائقة وعلي رأسهم بلا شك النجم الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم منذ موسمين.
ولكن معرفة ووعي نجوم الفريق بكل تلك الظروف الصعبة لم تجعلهم يهابوا الموقف او يستسلموا للهزيمة انما زادت من وتيرة التحدي ورفعته للدرجة القصوي للبحث عن الفوز بالرهان وتحقيق الانتصار وخطف بطاقة التأهل من الاتحاد في عقر داره ووسط جماهيره وبنجومه العالمين.
وهو الامر الذي ظهر بوضوح في تصريحات لاعبي الأهلي موخرا حيث المح الشناوي وكهربا و السولية و ربيعة وهاني إلي ان اللاعبين اجتمعوا مع بعضهم فورا وصول البعثة للسعودية واتفقوا سويا علي ان تكون مباراة اليوم هي نقطة انطلاقة جديدة للفريق وتعديل للمسار الذي شهد بعض التخبط في النتائج والمستوي في الفترة الماضية.
وخلال التحضير الاخير للمباراة طالب السويسري مارسيل كولر من اللاعبين باغلاق كل الملفات السابقة والتركيز فقط علي لقاء اليوم وتلك البطولة .. موكدا علي أهمية التركيز والاجتهاد والالتزام بالتعليمات داخل الملعب.
وحرص كولر خلال حديثه الاخير مع اللاعبين علي شحن البطاريات المعنوية ورفع درجات الحماس وفي ذات الوقت شدد بكل قوة علي ثقته في نجوم الأهلي الذي دائما يكونوا قادرين علي قهر اي شئ يراه البعض مستحيلا وقال لهم انه يعرف انهم سيبذلوا اقصي مالديهم ويقدموا مباراة للتاريخ مهما كانت النتيجة.
وعلي نفس المنوال حرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي علي التواجد مع البعثة خلال اليومين الماضيين وتحدث معهم كعادته بروح الأب في المواقف الصعبة واكد انه يثق ان الفريق سيقدم مباراة مميزة تليق بقيمة وتاريخ الأهلي وانه ينتظر منهم ان يواصلوا ما قدموه طوال السنوات الماضية التي نجح فيها الأهلي تحقيق العديد من الانجازات القارية والعالمية ويضيفوا انجاز جديد في تاريخ هذا الجيل.
وطالبهم بان يخوض اللاعبين المباراة بروحهم العالية التي تعود ان يراه جمهور الأهلي منهم دائما.
وعلي الجانب الفني والتكتيكي للمباراة فقد حرص كولر علي تجهيز اللاعبين بأفضل شكل ممكن في الأيام السابقة وركز تحديدا علي رفع الحمل البدني.. وقام بعقد عدة محاضرات بالفيديو مع اللاعبين لشرح بعض الأفكار الخططية التي سيتم تطبيقها في اللقاء للتعامل مع اسلحة اتحاد جدة الهجومية وكيفية التغلب عليها.
ومن المتوقع ان كولر سيرتكز علي خطته باغلاق منتصف الملعب بعدد وافر من اللاعبين حيث ان الفريق السعودي تكمن قوته في التعامل مع المساحات الواسعة فعليه فستكون احد طرق ردع هذه القوة هو بتضييق المساحات في معظم اماكن الملعب والقتال علي كل كرة والضغط المستمر وعليه فربما يلجي للعب بثلاث لاعبين خط وسط مدافع والاعتماد علي خطة اقرب ما تكون من 4-3-2-1.
وطالب كولر من اللاعبين في الخط الامامي بالتركيز الشديد علي انهاء الهجمات وتحويلها إلي اهداف محققة معتبرا ان هذا الشأن هو “مربط فرس” اللقاء حيث ان الأهلي في الفترة الاخيرة يصنع كم هائل من الفرص ولكن يتسابق اللاعبين علي اضاعتها وعليه فمباراة اليوم لا تقبل التهاون في اضاعة الفرص.
وبخصوص التشكيل فالامر سري للغاية داخل معسكر القلعة الحمراء وان كان الاقرب انه سيعتمد علي قوامه الاساسي دون اي مفاجات في اختيارات اللاعبين.
وعلي الجانب الاخر كان الوضع هادي داخل معسكر اتحاد جدة وواصل لاعبوه الاستعداد بقوة للأهلي وارتكز المدير الفني للفريق الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، علي تجهيز لاعبيه علي كل المستويات الفنية والبدنية والتكتيكية والمعنوية وطالبهم باستغلال كل الظروف المحيطة من ملعب و جماهير وتحقيق الفوز الثاني في البطولة والتقدم خطوة اخري في البطولة املا في تحقيق انجاز عالمي.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37