أخبار عاجلة
الأهلي

كأس العالم للأندية.. الأهلي يواجه معضلة أمام فلومينينسي

شهاب طارق


يواجه النادي الأهلي معضلة “تاريخية” عندما يخوض غدا مواجهة فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”.


ومن أصل مشاركاته العشرة السابقة في بطولة كأس العالم للأندية التي تجمع سنويا أبطال القارات بالإضافة إلى ممثل عن الدولة المضيفة والتي ستتغير صيغتها إعتبارا من نسخة عام 2025 بمشاركة 32 فريقا، إنتهى مشوار الأهلي في الدور نصف النهائي أمام أندية برازيلية.


ففي عام 2006 خلال مشاركته الثانية في البطولة خرج الأهلي على يد فريق إنترناسيونال البرازيلي بالهزيمة (1-2) بعد أن تجاوز فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور ربع النهائي، ثم إنتهى مشواره في نفس الدور عام 2012 على يد كورنثيانز البرازيلي (0-1) وصولا إلى عام 2021 حين خسر أمام بالميراس (0-2).


ويأمل الأهلي بطل إفريقيا في مباراة الغد للتخلص من العقدة البرازيلية من بوابة فلومينينسي بالرغم من أن مهمته لن تكون سهلة، بالنظر لقوة المنافس والمعطى التاريخي الذي قد يكون له تأثير على معنويات لاعبي المارد الأحمر.


وكان الأهلي قد تأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية هذا العام بعد الفوز على إتحاد جدة السعودي (3-1) فيما تأهل فلومينينسي إلى ذلك الدور تلقائيا بإعتباره بطلا لقارة أمريكا الجنوبية.


تجدر الإشارة إلى أن فلومينينسي يخوض منافسات كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه وذلك بعد فوزه بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس.


ويضم فلومينينسي في صفوفه لاعبا خبيرا في شخص ظهير الفريق مارسيلو حيث فاز الأخير بلقب كأس العالم للأندية أربع مرات أعوام 2014، 2016، 2017، 2018 مع فريقه السابق ريال مدريد.


وعاد مارسيلو “35” عاما في فبراير الماضي إلى نادي بدايته الكروية “فلومينينسي” ونجح في قيادته إلى تحقيق لقب كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه، ليضيفه مارسيلو إلى خزائنه الممتلئة بالكؤوس، أبرزها دوري أبطال أوروبا 5 مرات مع ريال مدريد.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37