أخبار عاجلة
صورة أرشيفية

رئيس الإتحاد الروسي للسباحة: شروط الأولمبية الدولية لقبول الروس في الألعاب الأولمبية “تجربة إذلال”

شهاب طارق


وصف رئيس الإتحاد الروسي للسباحة فلاديمير سالنيكوف شروط اللجنة الأولمبية الدولية لقبول الرياضيين الروس في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بأنها “تجربة إذلال”.


وقال سالنيكوف أن شروط اللجنة الأولمبية الدولية تجبر الرياضيين على تجربة الإذلال، ووصفها بالتدنيس الذي سئم منه الجميع بالفعل.


وعلق قائلا: “تم إتخاذ القرار الذي بموجبه يحق للرياضيين الإختيار بأنفسهم، لكن هل هم مهتمون بالذهاب إلى أي مكان بعلم أبيض؟ لم يتبق سوى تطريز الرقم الموجود على الظهر بدلا من وضع إسم عائلة السباح”.


ورفض سباحان روسيان المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بشكل محايد، وهما الفائز بذهبيتين أوليمبيتين كليمنت كوليسنيكوف والبطل الأوليمبي مرتين إيفغيني ريلوف.


وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت في الثامن من ديسمبر قبول الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا في دورة الألعاب الأولمبية في باريس وأنهم سيكونون قادرين على المشاركة في البطولة كرياضيين محايدين فرديين.


وفي نفس الوقت لن يتم السماح للرياضيين الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا أو الذين لديهم إتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروسيا بالمشاركة في دورة الألعاب.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37