أخبار عاجلة
جود بيلينجهام لاعب وسط ريال مدريد

موقع “ترانسفر ماركت”: لاعب ريال مدريد أصبح أغلى لاعب في العالم

شهاب طارق


قال موقع “ترانسفر ماركت” العالمي أن الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب وسط ريال مدريد أصبح أغلى لاعب في العالم من حيث القيمة السوقية مع نهاية عام 2023.


وكان النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان هما الأغلى في العالم، بقيمة سوقية 180 مليون يورو لكل منهما.


لكن موقع “ترانسفر ماركت” العالمي والمتخصص في القيم السوقية للاعبين، كشف في أحدث تقرير له عن وصول جود بيلينجهام إلى صدارة قائمة اللاعبين الأعلى من حيث القيمة السوقية ب180 مليون يورو متساويا مع هالاند ومبابي.


وزادت قيمة بيلينجهام بنحو 30 مليون يورو عن آخر تقييمات لموقع “ترانسفر ماركت” والتي كانت تضعه ثالثا خلف الثنائي إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي بمبلغ يقدر ب150 مليون يورو.


ونجح جود بيلينجهام رغم كونه لاعب خط وسط، في تقديم أداء مبهر خلال الموسم الجاري 2023-2024، حيث تصدر قائمة هدافي ريال مدريد والدوري الإسباني “الليجا” بشكل عام برصيد 13 هدفا متقدما بهدف على الإسباني بورخا مايورال مهاجم خيتافي يليهما كل من الأوكراني أرتيوم دوبفيك مهاجم جيرونا والمخضرم أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد برصيد 11 هدفا لكل منهما.


وأحرز بيلينجهام 13 هدفا وصنع هدفين خلال مشاركته في 16 مباراة ببطولة الدوري الإسباني، بينما على صعيد دوري أبطال أوروبا سجل 4 أهداف وصنع 3 آخرين في 5 مشاركات (الإجمالي 17 هدفا و5 تمريرات حاسمة في 21 مباراة).


تحولت قيمة جود بيلينجهام السوقية من ديسمبر 2019 إلى نفس الشهر من العام الحالي 2023، من 11 مليون إلى 180 مليون يورو.


وبدأ بيلينجهام عندما كان لاعبا في فريق برمنغهام سيتي بقيمة 11 مليون، ثم زادت قيمته إلى 30 مليون في 2020، بعد التوقيع لبروسيا دورتموند الألماني ثم إلى 55 و80 مليون مع نهاية موسم 2021-2022.


ويحتل البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد المركز الثاني خلف الثلاثي المذكور بقيمة 150 مليون يورو يليه بوكايو ساكا لاعب أرسنال ومنتخب إنجلترا برصيد 120 مليون يورو.


وجاء الألماني جمال موسيالا لاعب بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا في المركز الثالث بقيمة 110 مليون يورو متساويا مع الإنجليزي فيل فودين نجم مانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا والعالم ومواطنه ديكلان رايس لاعب أرسنال والنيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي والمتوج بلقب أفضل لاعب في إفريقيا والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان الإيطالي.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37