أخبار عاجلة
يورجن كلوب

بعد إعلان يورجن كلوب رحيله عن ليفربول.. تعرف على المرشحين لخلافته

شهاب طارق


أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي في خبر صادم اليوم أنه سيرحل عن تدريب الفريق في نهاية الموسم، أي قبل عام على إنتهاء عقده مع النادي حيث تولى قيادة ليفربول منذ عام 2015.


وبرر يورجن كلوب البالغ من العمر 56 عاما قراره بقوله لموقع ليفربول: “الأمر هو أن، كيف يمكنني أن أوضح ذلك، طاقتي نفدت، ليس لدي أي مشكلة الآن، من الواضح أنني كنت أعلم منذ فترة طويلة أنني سأضطر إلى الإعلان عن ذلك في وقت ما، لكنني بخير الآن، أعلم أنني لا أستطيع القيام بهذه المهمة مرارا وتكرارا”.


ويأتي إعلان كلوب رحيله عن تدريب ليفربول بعد تصدر الريدز ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مرور 21 جولة، بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي حامل لقب البطولة.


وسيبقى إسم يورجن كلوب المدرب السابق لفريقي ماينز وبروسيا دورتموند الألمانيان خالدا في تاريخ ليفربول، بعد أن منحه في عام 2020 لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990، وحقق معه لقب دوري أبطال أوروبا في 2019، ووصل معه إلى نهائي الشامبيونزليج مرتين أيضا عامي 2018، 2022، إلى جانب تحقيق لقب الكأس الإنجليزية في 2022، وكأس الرابطة في 2022 أيضا، بالإضافة إلى بطولتي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2019.


ويبرز في قائمة المدربين المرشحين لتولي قيادة الريدز أربعة مدربين.


وفيما يلي أبرز المرشحين لتولي تدريب ليفربول خلفا ليورجن كلوب:


1- بريندان رودجرز


لن يكون المدرب الإيرلندي بريندان رودجرز غريبا على جماهير ليفربول، حيث سبق وعمل في ليفربول خلال الفترة من عام 2012 حتى عام 2015 في مرحلة إنتقالية للريدز.


2- جوزيه مورينيو


بالطبع سيتم طرح إسم المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو ضمن المدربين المرشحين لتدريب ليفربول، لما يتمتع به من خبرات في الدوري الإنجليزي الممتاز نظرا لتوليه من قبل تدريب تشيلسي ومانشستر يونايتد.


وحاليا لا يتولى مورينيو تدريب أي نادي بعد رحيله عن قيادة نادي روما الإيطالي في خطوة مفاجئة لعشاق فريق العاصمة الإيطالية خاصة أنه أعاد الفريق للمنافسة وقاده للفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي ورفض أكثر من عرض أبرزهم من السعودية.


3- تشابي ألونسو


يملك المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو تاريخ جيد حاليا على المستوى الأوروبي، حيث يقدم فريقه باير ليفركوزن الألماني أداء قويا في بطولة الدوري الألماني والدوري الأوروبي.


وسبق لتشابي ألونسو أن لعب في صفوف ليفربول خلال عامي 2004 و2009 وتألق بشكل لافت في الريدز لينتقل بعد ذلك إلى ريال مدريد.


4- ستيفن جيرارد


يمتلك ستيفن جيرارد لاعب ليفربول السابق حاليا كل الحق للمطالبة بالعودة إلى النادي الإنجليزي من بوابة عالم التدريب، بعد خوضه عدة تجارب في أوروبا والسعودية.


وبالرغم من أن جيرارد مرتبط بعقد كبير مع نادي الإتفاق السعودي حاليا، إلا أنه لن يتأخر أبدا إذا طلبه ليفربول في نهاية هذا الموسم، خاصة أنه سوف يخلصه من المعاناة التي يعيشها مع نادي الإتفاق في الدوري السعودي.


وهناك سبب واحد قد يجعل ليفربول يفكر مليا قبل تعيينه ستيفن جيرارد وهو أن الأخير لم ينجح في تجربته الوحيدة في بطولة الدوري الإنجليزي عندما تولى تدريب نادي أستون فيلا حيث تمت إقالته من تدريب النادي بسبب سوء النتائج.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37