أخبار عاجلة
بيتسو موسيماني

ورطة لأهلي جدة السعودي بسبب موسيماني

شهاب طارق

لم يتخلص أهلي جدة السعودي من أزماته وورطاته مع الفيفا كان آخرها حصول المدير الفني للفريق السابق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على حكم من الإتحاد الدولي لكرة القدم بشأن حصوله على حقوقه المتأخرة لدى النادي السعودي.

وقالت صحيفة “إيديسكي تايمز” الجنوب إفريقية أن موسيماني مدرب الفريق السابق فاز بشكواه ضد أهلي جدة في إتحاد الكرة الدولي وأشارت إلى أن الفيفا ألزم النادي السعودي بدفع 1,5 مليون دولار تقريبا للمدرب الجنوب إفريقي.

وتولى موسيماني تدريب أهلي جدة عندما كان الفريق في دوري “يلو” السعودي الموسم المنصرم، وقاده بنجاح للفوز بلقب البطولة والعودة إلى دوري روشن وفسخ النادي عقده معه بالرغم من وجود بند يسمح بتمديده تلقائيا في حال التأهل إلى دوري المحترفين، لكن موسيماني يتولي حاليا تدريب نادي أبها.

وأوضح الفيفا في بيان له حيث أوردته الصحيفة أن مبلغ 1,5 مليون دولار هو مجموع مستحقات المدرب التي لم يحصل عليها بالإضافة إلى فائدة 5% بالإضافة إلى تعويض عن فسخ العقد من طرف واحد، وأيضا قيمة مكافآت منصوص عليها في العقد وأصبحت مستحقة للمدرب بعد فوزه باللقب ونجاحه في إعادة الفريق إلى دوري “روشن” للمحترفين.

كما قالت صحيفة “الرياضية” السعودية في وقت لاحق أن الحكم الصادر من الفيفا سوف يمنح أهلي جدة مهلة مقدرة ب21 يوما من أجل الإستئناف على القرار.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37