أخبار عاجلة
منتخب الجزائر

رسميا.. السويسري فلاديمير بيتكوفيتش يتولى تدريب منتخب الجزائر

شهاب طارق

أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم أن المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش وقع اليوم عقدا لتدريب منتخب الجزائر خلفا لجمال بلماضي.

وعقب وصوله إلى مطار هواري بومدين منتصف ليلة أمس الأحد وقع بيتكوفيتش على عقده صباح اليوم الإثنين في مقر إتحاد الكرة الجزائري وسوف يعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق بملعب نيلسون مانديلا.

وأعلن الإتحاد الجزائري يوم 29 فبراير الماضي تعيين بيتكوفيتش بعد أكثر من شهر على إقالة المدرب جمال بلماضي من تدريب المنتخب عقب الخروج من الدور الأول بكأس أمم إفريقيا الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار.

وأشرف فلاديمير بيتكوفيتش المدرب الكرواتي – البوسني الأصل البالغ من العمر 60 عاما على تدريب منتخب سويسرا قبل أن يرحل إلى تدريب نادي بوردو الفرنسي.

وتألق المنتخب السويسري تحت قيادته في كأس أمم أوروبا صيف 2021، حيث نجح في إقصاء فرنسا بطلة العالم من دور ال16، قبل أن يخرج بصعوبة من الدور ربع النهائي على يد منتخب إسبانيا.

كما قاد بيتكوفيتش سويسرا إلى تحقيق المركز الرابع في النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية موسم 2018-2019، حيث خسر المنتخب السويسري أمام نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح، والتأهل لدور ال16 بمونديال روسيا 2018، وكأس أمم أوروبا 2016.

وستكون المهمة الأساسية لفلاديمير بيتكوفيتش حيث أنه سبق وأن قاد فريق لاتسيو الإيطالي إلى تحقيق لقب كأس إيطاليا عام 2013، قيادة “محاربى الصحراء” إلى نهائيات كأس العالم المقبلة 2026، في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك بعد أن غابت عن النسختين الأخيرتين في روسيا 2018 وقطر 2022.

ويتصدر المنتخب الجزائري حاليا المجموعة السابعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخبات بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق.

ويخوض “محاربى الصحراء” الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات أمام غينيا وأوغندا في الخامس والثامن من يونيو المقبل تواليا.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37