أخبار عاجلة
كأس العالم

فوزي لقجع: نهائي مونديال 2030 سيقام في ملعب الدار البيضاء الجديد

شهاب طارق


أكد رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع أن نهائي كأس العالم 2030 الذي ستنظمه المغرب بالإشتراك مع إسبانيا والبرتغال سيقام في ملعب الدار البيضاء الجديد أو في العاصمة الإسبانية مدريد.


ويخطط المغرب لتشييد ملعب كبير في مدينة الدار البيضاء سوف تبلغ تكلفته نحو 500 مليون دولار وستكون قدرته الإستيعابية 115 ألف مشجع، حيث من المتوقع أن تكتمل عمليات البناء في عام 2028، وسوف يكون الملعب الأكبر في العالم.


وقال رئيس الإتحاد خلال تصريحات لصحيفة “ماركا” الإسبانية: “نهائي كأس العالم 2030 سيقام في ملعب الدار البيضاء الجديد أو في ملعب سانتياجو برنابيو مقر ريال مدريد على أن يستضيف الملعب الآخر المباراة الإفتتاحية (ملعب الدار البيضاء أو سانتياجو برنابيو)”.


وأضاف لقجع: “هناك لجنة ثلاثية من أجل التدقيق في التفاصيل والإتصالات دائمة بيننا، بطولة كأس العالم 2030 ستكون إستثنائية تجمع بين قارتين وثلاث دول تعشق كرة القدم ومتقاربة جغرافيا، وهناك فرصة لإظهار ثقافات البحر الأبيض المتوسط”.


مضيفا: “المباراة النهائية إما ستقام على ملعب الدار البيضاء الجديد بسعة 115 ألف متفرج، أو في سانتياجو برنابيو بحلته الجديدة بسعة 85 ألف متفرج، ولكن لم يحسم الأمر بعد، نريد إحتفالا في أي ملعب، والملعب الآخر يمكنه أن يستضيف الإفتتاح، يوجد متسع من الوقت للتفكير”.


وإقتصرت المنافسة بين المغرب وإسبانيا لإستضافة نهائي مونديال 2030 بعد أن صرح منسق ملف إسبانيا والمغرب والبرتغال لإستضافة كأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو بأن البرتغال لن تستضيف نهائي البطولة.


عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37