أخبار عاجلة
سعيد شعبان

السجن عامين لمالك نادي أنجيه بتهمة التحرش الجنسي

شهاب طارق


حكم على مالك نادي أنجيه الفرنسي ورئيسه السابق سعيد شعبان بالسجن لمدة عامين من بينهما عام مع إيقاف التنفيذ، وذلك لقيامه بالتحرش الجنسي بست موظفات.


وجرت محاكمة مالك النادي حيث أنه يلعب حاليا في دوري الدرجة الفرنسية الثانية في غرب فرنسا بتهمة التحرش الجنسي “الذي إرتكبه شخص يستغل السلطة الممنوحة له بموجب منصبه”.


وإستفاد سعيد شعبان وهو فرنسي من أصل جزائري ويبلغ من العمر “59” عاما حيث أنه نفى الإتهامات، من “قرينة البراءة” فيما يتعلق بقضية سابعة لعدم وجود أدلة كافية لتجريمه.


وقال محامو شعبان أنه سيستأنفون الحكم.


وطالب الإدعاء بسجن سعيد شعبان ثلاث سنوات، إحداها مع إيقاف التنفيذ، بسبب السلوك “غير المقبول” الذي تحملته النساء على مر السنين.


وفتح التحقيق بحق المتهم للمرة الأولى في يناير 2020 بعد أن تقدمت موظفة بشكوى تحرش بعد العودة من رحلة عمل إلى إسبانيا.


ثم تقدمت ست سيدات أخريات بشكاوي عن وقائع تحرش إمتدت من 2014 حتى 2019.


وكان سعيد شعبان خلف نهضة نادي أنجيه حيث أنها أوصلته للعودة إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي في عام 2015 بعد غياب عنها لمدة عقدين من الزمن.


ويصف سعيد شعبان نفسه بأنه رجل “بدأ من لا شيء” وأنه صاحب عمل “متطلب” و”جازم” لكن لم يكن لديه أبدا علاقة “مهيمنة” مع موظفيه.


وهبط نادي أنجيه حيث إستحوذ عليه شعبان في عام 2011، إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي في نهاية موسم 2022-2023، وسلم رئاسة النادي لنجله رومان في مارس 2023.


وسوف يحاكم سعيد شعبان في قضية أخرى إعتبارا من الإثنين القادم في العاصمة الفرنسية باريس تتعلق بتهمة ممارسة عمل وكيل رياضي بشكل غير قانوني وتبييض الأموال كجزء من عصابة منظمة، وذلك إلى جانب أربعة متهمين آخرين، وينفي الجميع تلك الإتهامات.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37