أخبار عاجلة
كريستيانو رونالدو

رونالدو يحتل المركز العاشر في قائمة أفضل 10 لاعبين في التاريخ

شهاب طارق


أثارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الكثير من الجدل بشأن أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، بسبب إختيارات مفاجئة في القائمة.


وتصدر ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي الأمريكي قائمة أفضل اللاعبين عبر التاريخ، في التقرير الذي نشره الصحفي البريطاني أوليفر هولت.


وأضافت الصحيفة أن قيادة ليونيل ميسي لمنتخب الأرجنتين للفوز بلقب مونديال 2022 أدى إلى إزالة الشك بأنه أعظم لاعب كرة قدم على الإطلاق.


لكن الغريب أن صاحب التقرير وضع منافس ميسي التقليدي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم وقائد نادي النصر السعودي في المركز العاشر بالقائمة بعد أسماء مفاجئة.


وأثار إحتلال رونالدو للمركز الأخير في قائمة أفضل 10 لاعبين، جدلا كبيرا بين الجماهير، لا سيما أنه الهداف التاريخي لكرة القدم والهداف التاريخي للبطولة الأعرق دوري أبطال أوروبا.


وكان العنوان الرئيسي لصحيفة “ديلي ميل” عن هذا التقرير هو “كريستيانو رونالدو.. أنظر بعيدا الآن”.


وفي الوقت الذي إعتذر فيه صاحب التقرير لعدة أسماء مثل جيانفرانكو زولا ولويس سواريز وجابرييل باتيستوتا ومايكل أوين وسيرجيو أجويرو وغيرهم لعدم وجودهم في قائمة أفضل 100 لاعب، فإنه لم يفعل نفس الأمر مع كريستيانو رونالدو.


وقال أوليفر هولت: “بالمناسبة، لن أعتذر عن كون كريستيانو رونالدو في المركز العاشر، لا أرى أن هذا مثير للجدل، رونالدو هو ثاني أفضل لاعب في جيله بعد ليونيل ميسي، أعتقد أن معظم مشجعي كرة القدم يقبلون ذلك، وهذه القائمة مستمدة من أجيال عديدة”.


وفيما يلي قائمة أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم وفقا للصحيفة:


1- الأرجنتيني ليونيل ميسي


2- البرازيلي بيليه


3- الأرجنتيني دييجو مارادونا


4- الهولندي يوهان كرويف


5- الفرنسي زين الدين زيدان


6- الإسباني ألفريد دي ستيفانو


7- البرازيلي رونالدو نازاريو


8- البرازيلي غارينتشيا


9- البرازيلي زيكو


10- البرتغالي كريستيانو رونالدو

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37