أخبار عاجلة
محمد صلاح

رئيس إتحاد الكرة: محمد صلاح سيشارك في الأولمبياد

شهاب طارق


صرح رئيس إتحاد الكرة جمال علام بأن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي سيشارك مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد باريس 2024.


ويحق لكل منتخب إشراك 3 لاعبين فوق سن 23 عاما، في مسابقة كرة القدم للرجال ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر إقامتها في الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس في فرنسا.


وقال رئيس إتحاد الكرة أن: “محمد صلاح يرغب في اللعب مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد باريس وسيكون موجودا”.


وأشار جمال علام إلى أن البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي سيعلن قريبا عن أسماء اللاعبين الثلاثة الكبار المشاركين في أولمبياد باريس.


ويتولى الإشراف على تدريب منتخب مصر الأوليمبي ميكالي الذي قاد بلاده البرازيل إلى تحقيق الميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 على أرضه.


ووقعت مصر في المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا وجمهورية الدومينيكان ومنتخب متأهل عن قارة آسيا.


وغاب محمد صلاح عن قائمة المنتخب الأول لمدربه الكابتن حسام حسن التي خاضت بطولة رباعية ودية في القاهرة وخسرت مباراتها النهائية أمام كرواتيا (2-4) وذلك بعد طلب من اللاعب نفسه وفريقه ليفربول لعدم إكتمال جاهزيته.


وكان صلاح يعود للمشاركة مع ليفربول تدريجيا، بعد تعرضه للإصابة في الدور الثاني من كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار منتصف فبراير الماضي وسينضم للمنتخب الأول في معسكر يونيو كما أكد رئيس إتحاد الكرة.


وردا على سؤال لوكالة “فرانس برس” عن دور إتحاد الكرة المصري في مسألة مشاركة محمد صلاح مع المنتخب الوطني الأول من عدمها والإكتفاء بتدخل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قال جمال علام رئيس الإتحاد: “علاقة محمد صلاح مع الجهاز الفني للفراعنة هي حديث الساعة الآن، وأؤكد أنها ليست كما يصورها البعض في وسائل الإعلام”.


وأضاف: “من الطبيعي أن يكون هناك تواصل بين الجهاز الفني واللاعبين المحترفين عامة وليس صلاح بمفرده، وصلاح لاعب وطني من الطراز الأول ولا أحد يزايد على حبه لوطنه مصر، وفي كأس الأمم الأخيرة صلاح كان مصابا بالفعل ولهذا غادر المنتخب وعاد إلى ليفربول لإستكمال العلاج”.


ويخلو سجل محمد صلاح من أي لقب مع منتخب مصر حيث حل وصيفا لكأس الأمم الإفريقية في عامي 2017 و2021، لكنه يملك سيرة زاخرة مع ليفربول وحقق معه لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019، والدوري الإنجليزي في 2020.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37