أخبار عاجلة
صامويل إيتو رئيس الإتحاد الكاميروني لكرة القدم

تعليقا على تعيين مارك بريس مدربا لمنتخب الكاميرون.. إيتو: تعيين المدرب “غير قانوني”

شهاب طارق


إعتبر رئيس الإتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو أن تعيين البلجيكي مارك بريس مديرا فنيا لمنتخب الكاميرون “غير قانوني” وذلك في رسالة موجهة إلى وزارة الرياضة الكاميرونية.


وقال إيتو نجم برشلونة وإنتر ميلان السابق والهداف التاريخي لمنتخب الكاميرون في رسالته الموجهة إلى الوزارة أنه “لا يمكن للإتحاد الوطني الإعتراف بهذه التعيينات التي تتم خارج أي إطار قانوني وتنظيمي” معربا عن أسفه لعدم إشراك الإتحاد “لا من قريب أو بعيد” في عملية إختيار المدرب الجديد وجهازه الفني.


وأعلنت وزارة الرياضة في الكاميرون الثلاثاء الماضي عن تعيين البلجيكي مارك بريس مدربا للمنتخب الكاميروني خلفا لريغوبير سونغ حيث ترك الأخير منصبه كمدربا للمنتخب بعد خروج الفريق من دور ال16 بكأس أمم إفريقيا الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار على يد نيجيريا وصيفة البطولة.


وقال الإتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان أول أمس الأربعاء أن التعيين الذي قامت به الوزارة يتعارض مع المرسوم الرئاسي المتعلق بتنظيم المنتخبات الكروية الوطنية في الكاميرون والذي ينص على أن إتحاد اللعبة هو المسؤول عن إدارتها.


وأضاف الإتحاد أنه لم يتلقى أي رد على قائمة المدربين اللذين رشحتهم لمنصب المدير الفني للمنتخب معربا عن “دهشته الكبيرة” مما وصفه بالقرار “الأحادي الجانب” من قبل وزارة الرياضة بتعيين البلجيكي مارك بريس “61” عاما مدربا للمنتخب.


وإذا بقي بريس في منصبه فسيكون بذلك المدرب البلجيكي الثالث الذي يتولى الإشراف على تدريب المنتخب الكاميروني مع الأمل بتكرار تجربة مواطنه هوجو بروس حيث قاد الأخير منتخب الكاميرون إلى تحقيق لقب كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون على حساب منتخب مصر.


ويتسلم مارك بريس منصبه مدربا لمنتخب “الأسود” الكاميرونية والفريق متصدر المجموعة الرابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026 بعد الفوز على موريشيوس (3-0) والتعادل أمام ليبيا (1-1).


وسيكون الإختبار التالي لبريس في يونيو القادم عندما يخوض منتخب الكاميرون مباراتين في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات أمام الرأس الأخضر الذي جمع 4 نقاط أيضا من مباراتيه الأولتين، وأنجولا التي حققت نقطتين جمعتهما من تعادلين.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37