أخبار عاجلة
كأس أمم إفريقيا

مصادر: الكاف يفكر في تأجيل الكان 2025 بالمغرب

شهاب طارق


يتجه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” إلى تأجيل نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب إلى موعد لاحق، وفقا لما كشفت عنه مصادر إعلامية في الساعات القليلة الماضية.


وكان من المنتظر أن تقام نهائيات النسخة ال35 من بطولة كأس الأمم الإفريقية في صيف 2025 لكن يبدو أن عدة عوامل دفعت الإتحاد الإفريقي لدراسة فكرة تأجيلها.


وستمثل بطولة أمم إفريقيا بروفة قوية للمغرب الدولة الواقعة في شمال إفريقيا قبل إستضافة نهائيات مونديال 2030، التي ستقام بالإشتراك مع إسبانيا والبرتغال.


وكشف موقع “البطولة” المغربي نقلا عن الصحفي ميكي جونيور أن المكتب التنفيذي للكاف سيعقد جلسة عمل خلال الأيام القليلة القادمة، من أجل تحديد الموعد النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025.


ووفقا لنفس المصدر فإن كافة المؤشرات تؤكد أن البطولة سوف يتم ترحيلها إلى بداية عام 2026 لتقام في فصل الشتاء، كما كان عليه الحال في النسختين الأخيرتين من البطولة اللتين أقيمتا في الكاميرون وكوت ديفوار على الترتيب.


وسيثير هذا الموعد الجديد غضب الأندية الأوروبية التي تدفع منذ فترة طويلة بإتجاه إقامة البطولة في الصيف، حتى لا يتم حرمانها من نجومها الأفارقة في فترة مهمة من الموسم الكروي.


وشهدت النسخ الأخيرة من كأس أمم إفريقيا تأجيلات لعدة أسباب، من بينها عدم جاهزية الملاعب، بالإضافة إلى الظروف المناخية الصعبة في بعض الدول.


وأكدت عدة مصادر أن هذا التأجيل الجديد يأتي بسبب إقامة منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد في صيف العام القادم.


ويسعى الفيفا لتوفير أفضل الظروف من أجل إنجاح البطولة، بحكم صعوبة إجبار اللاعبين على خوض بطولتين قويتين خلال فترة الراحة بين الموسمين.


وستكون إفريقيا ممثلة في 4 أندية من بينها الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي خلال كأس العالم للأندية، كما تضم معظم الأندية الأوروبية بشكل خاص في صفوفها نجوما من القارة الإفريقية.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37