أخبار عاجلة
صورة تخيلية لفيروس كورونا

كورونا يهدد عظماء الكرة الأربعة !

تقرير: شهاب طارق

لا تزال تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد مستمرة على كافة الأحداث الرياضية على الصعيد المحلي أو القاري، بداية من الدوري الإسباني وإنتهاءا بأولمبياد طوكيو.

حيث أعلنت رابطة دوريات العديد من الدول إيقاف منافسات الدوري على أثر تفشي الفيروس، حيث أعلنت رابطة الدوريات الأربع الكبرى إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا إيقاف منافسات الدوري حتى إبريل المقبل بسبب تفشي الفيروس.

نتيجة بحث الصور عن الدوري الإنجليزي

بينما أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل إنطلاق الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 التي ستستضيفها الكاميرون، بسبب إنتشار الفيروس في دول قليلة، وقدوم اللاعبين من الدوريات من مختلف أنحاء العالم للمشاركة مع منتخبات بلادهم وتعليق رحلات الطيران بسبب تفشي فيروس كورونا.

نتيجة بحث الصور عن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021

بالإضافة إلى إعلان الإتحاد الصربي لكرة القدم إصابة رئيسه سلافيش كوكيز بالفيروس، وإصابة لاعبون في صفوف نادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني بالإضافة إلى طبيب الفريق بالفيروس.

وعلى صعيد دورة الألعاب الأولمبية أكد رئيس وزراء اليابان شينزو آبي أن أولمبياد طوكيو سيقام في موعده، على الرغم من إنتشار فيروس كورونا إلى جانب إقتراح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتأجيل الأولمبياد لمدة عام، لكن آبي أكد على إنطلاق الأولمبياد في موعده المقرر له الصيف المقبل، رغم إنتشار الفيروس.

نتيجة بحث الصور عن دورة الالعاب الاولمبية طوكيو

وأوروبيا، أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقاف منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حتى إشعار آخر بسبب إنتشار الفيروس. وذكر تقرير بريطاني أن إتحاد كرة القدم الأوروبي يدرس تأجيل إنطلاق بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” في ظل إنتشار فيروس كورونا.

نتيجة بحث الصور عن كأس أمم أوروبا 2020

ووفقا لصحيفة “تيليجراف” البريطانية فإن هناك نية لدى الإتحاد الأوروبي لتأجيل “يورو 2020” المقرر لها الصيف المقبل إلى ديسمبر من العام الحالي.

وأشار التقرير إلى أنه من الصعب عمليا إنتهاء منافسات البطولات الأوروبية في الوقت المناسب لبدء البطولة، كما هو مخطط لها في الثاني عشر من يونيو المقبل، نظرا لتأجيل معظم البطولات في القارة الأوروبية بسبب إنتشار الفيروس.

وذكرت العديد من التقارير بأن اليويفا سيتخذ خلال إجتماعه الإستئنائي المقرر له السابع عشر من الشهر الجاري قرارا بتأجيل منافسات أمم أوروبا لمدة عام لتقام بحلول 2021.

وحتى هذه اللحظة من المقرر أن تقام النسخة رقم 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية في الفترة من 12 يونيو حتى 12 يوليو المقبلين، على ملاعب 12 مدينة في 12 دولة أوروبية إحتفالا بالذكرى ال60 لإنطلاق البطولة، ومن أبرز المدن التي ستقام عليها مباريات “يورو 2020” لندن، وروما وميونيخ ومدينة بطرسبورغ الروسية التي تستضيف 4 مباريات في البطولة، 3 منها في دور المجموعات، ومباراة في الدور ربع النهائي.

ولكن هل يتم إقامة بطولتي كأس الأمم الأوروبية ودورة الألعاب الأوليمبية في موعدهما؟..أم سيحدث شيئا ما يقلب الطاولة رأسا على عقب يتسبب في تأجيل البطولتين، وعدم إقامتهما في موعدهما المقرر لهما.. هذا ما ستكشف عنه الأيام القليلة القادمة.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37