أخبار عاجلة
نصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ ومنتخب المغرب

دعوى جنائية في ألمانيا ضد لاعب بايرن ميونيخ لدعمه فلسطين

شهاب طارق


تقدم فولكر بيك النائب الألماني السابق ورئيس الجمعية الألمانية – الإسرائيلية بدعوى جنائية ضد لاعب بايرن ميونيخ المغربي نصير مزراوي وذلك بسبب منشوره الداعم لفلسطين.


وقال بيك في تصريحات أدلى بها لصحيفة “بيلد” الألمانية أنه تقدم بالشكوى لشرطة مدينة ميونيخ وشدد على أن تأييد “جرائم ضد الإنسانية والموافقة عليها ينبغي أن يوجب العقوبة”.


وأضاف بيك أن منشور اللاعب حيث ضم عبارة “ساعدوا إخواننا المتضررين في فلسطين من أجل تحقيق النصر”، لا يمكن فهمه إلا إنه تأييد لحركة حماس الفلسطينية موضحا أن “أسلوب تعامل بايرن مع هذا الموضوع كان محزنا للغاية، نأمل أن يساعد القضاء في جعل إدارة النادي تدرك حجم الأمور وتباعد الموقف”.


ونشر نصير مزراوي “25” عاما فيديو عبر صفحته على موقع “إنستجرام” تمنى فيه إنتصار الشعب الفلسطيني على إسرائيل وأكد في الفيديو على تعاطفه مع القتلى الذين قضوا في قطاع غزة خلال الأيام الماضية.


وعقدت إدارة بايرن ميونيخ جلسة مغلقة مع اللاعب وأعلنت فتح تحقيق في المسألة، وأصدرت قبل أيام قرارا بعدم معاقبة اللاعب المغربي.


وأثار القرار غضب الكثيرين من السياسيين والمؤسسات الألمانية المؤيدة لإسرائيل في حملتها العسكرية الحالية على قطاع غزة مثل المجلس المركزي للجالية اليهودية في ألمانيا، بالإضافة إلى جزء من رابطة جماهير نادي بايرن ميونيخ.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37