أخبار عاجلة
صورة أرشيفية

وزير الدولة البريطاني: سيتم تعليق المخطط الذي يسمح بعودة الجماهير إلى الملاعب

شهاب طارق


أعلن وزير الدولة البريطاني مايكل غوف اليوم أنه سيتم تعليق المخطط الذي يسمح بعودة الجماهير إلى الملاعب في بريطانيا بسبب الإرتفاع الحاد في حالات المصابين بفيروس كورونا.


وأقيمت بعض الإختبارات في مختلف المنافسات حيث تم السماح بحضور ألف شخص كحد أقصى في المدرجات، كتجربة لعودة الجمهور بشكل أكبر إعتبارا من بداية الشهر القادم.


إلا أن غوف إعتبر أن إعادة فتح الملاعب لأعداد كبيرة لن تكون ملائمة في الوقت الحالي مما يشكل نكسة كبيرة للإتحادات الرياضية والأندية التي تعاني من تداعيات مالية قاسية جراء إنتشار فيروس كورونا.


وقال غوف في حديث أجراه مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “كنا نبحث في برنامج مرحلي لعودة المزيد من الجماهير، لكن الأمر لم يتعلق أبدا بملاعب ممتلئة بالمشجعين”.


وأضاف: “نبحث راهنا في كيفية إيقاف هذا البرنامج مؤقتا ولكن ما نريد القيام به هو ضمان عودة المزيد من الجماهير ما إن تسمح الظروف بذلك”.


وتم إستكمال غالبية المنافسات في بريطانيا، بما فيها الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن خلف أبواب مغلقة منذ إستئنافها في وقت سابق من العام الحالي إثر توقف قسري بسبب جائحة كورونا.


وحذر مسؤولون رياضيون من خسائر فادحة وكبيرة بسبب توقف الإيرادات من بيع التذاكر.


وأشارت تقارير صحفية أن قادة من أكثر من 100 إتحاد توجهوا برسالة مكتوبة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون طالبوا فيها بتمويل طارئ.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37