أخبار عاجلة
محمد صلاح

محمد صلاح.. ومازال مسلسل التألق مستمرا

شهاب طارق


واصل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي تألقه وتوهجه في الملاعب الإنجليزية والأوروبية والعالمية، حيث ساهم في فوز الريدز على وستهام يونايتد بثلاثية لهدفين على ملعب أنفيلد، في إطار الجولة ال27 من الدوري الإنجليزي، واصل به الفريق حفاظه على صدارة البريميرليج.


حيث سجل صلاح الهدف الثاني، بينما أحرز جورجينيو وينالدوم وماني الهدفين الأول والثالث، بينما سجل هدفي الوست كل من عيسى ديوب وبابلو فورناس.


ويدخل النجم المصري حاليا في منافسة شرسة مع غريمه الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي حول الوصول للهدف رقم 100 في المساهمة في الأهداف بالدوري الأكبر والأشهر في العالم الدوري الإنجليزي.
حيث أصبح صلاح مساهما في صناعة 95 هدفا في البريميرليج مع كل من تشيلسي وليفربول مقابل 92 لمحرز مع ناديه السابق ليستر سيتي ومانشستر سيتي الحالي، حيث بات الثنائي العربي يقتربان بشدة من الوصول لتحقيق الهدف رقم 100 مساهمة للأهداف في بطولة الدوري الإنجليزي.


وإحتل محمد صلاح صدارة قائمة هدافي ليفربول في البريميرليج ب15 هدفا، بفارق 8 أهداف عن منافسه اللدود محرز، حيث سجل الأخير 7 أهداف فقط.


وفي الموسم الأول له مع ليفربول إستطاع صلاح أن يسجل 44 هدفا في كل البطولات بداية من موسم 2017-2018 خلال 52 مباراة شارك بها مع الريدز، وفي الموسم الماضي 2018-2019 سجل 27 هدفا في 52 لقاء.
في حين، ساهم رياض محرز في فوز فريقه السيتي على ناديه السابق ليستر، بعد أن صنع كرة سحرية سجل منها جيسوس هدف الفوز للسيتزنز، بينما سجل صلاح هدفا في مباراة ليفربول أمس أمام وستهام بالبريميرليج والتي إنتهت بالفوز (3-2).


وتسبب تألق وتوهج الفرعون المصري، في شن أسطورة ليفربول السابق جيمي كاراجار هجوما على جماهير الفريق خلال تحليله لمباراة ليفربول أمس أمام وستهام، بسبب النجم محمد صلاح.


حيث قال كاراجار أن محمد صلاح لا يحصل على التقدير الذي يستحقه من الجماهير، فالجميع يراه لاعبا من الطراز العالمي خارج ليفربول، أما بالنسبة لجماهير الريدز، لا يرى أن صلاح يحصل على التقدير الكافي.


وأضاف: “من خلال حديثي مع الجماهير ورؤيتي مع لمواقع التواصل الإجتماعي، ترى الجماهير أن لديها 6 لاعبين من الطراز العالمي هم حارس المرمى أليسون والمدافع فيرجيل فان دايك والظهير الأيمن ترينت- ألكسندر أرنولد، وثلاثي الهجوم ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح، وإذا إستثنينا صلاح، وسألت الجماهير إذا ما كان بإمكانهم التخلي عن أي من اللاعبين الخمسة الآخرين مقابل مبلغ مالي ضخم سيردون ب(لا، مهما كان الثمن).


وتابع: “لكن قل لهم سنقدم لكم 130 مليون جنيه إسترليني للحصول على صلاح، سيردون: (حسنا، سنفكر)”.


كما تسبب صلاح في إثارة غضب لاعبو الفرق المنافسة لليفربول تحدث الإنجليزي رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي أن إبنته تتهكم عليه ، حيث تقوم بغناء هتاف جماهير ليفربول الشهير الخاص بنجم الفريق محمد صلاح.
لكنه قال في تصريحات أبرزتها صحيفة “آس” الإسبانية أن إبنته شخصية مرحة، وتحب المزاح معه بترديد أغنية محمد صلاح.


مضيفا أنها تعلم حجم المنافسة بين فريقه وليفربول، لهذا السبب تغني دائما أغانيهم وتحاول إزعاجه، حيث أن هذه “مجرد شخصيتها”.


وإعترف ستيرلينج في تصريحاته للصحيفة أنه معجب بطريقة لعب صلاح وأن إبنته أيضا معجبة بصلاح كثيرا، وجاء ذلك على هامش مواجهة فريقه أمام ريال مدريد في ذهاب دور ال16 بالشامبيونزليج الأوروبي.


من جانبه، تغزل المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك ورفيق صلاح في ليفربول بالنجم المصري، حيث أسهب فان دايك في الإشادة بصلاح هداف الفريق.


وقال في تصريحات أدلى بها لجريدة ليفربول إيكو: “أعتقد أن صلاح أظهر خلال المواسم التي قضاها هنا أنه لاعب رائع والأرقام تتحدث عن نفسها”.


وأضاف: “نحن سعداء جدا به وهذا هو أهم شيء بالنسبة له كذلك”.


مضيفا: “إنه عضو مهم للغاية في فريق ليفربول، ليس من الجانب التهديفي فقط، ولكنه يساهم دفاعيا أيضا”.


وإختتم المدافع الهولندي: “نحن سعداء للغاية بوجود صلاح وليستمر على هذا المنوال”.


كل هذه الأشياء تؤكد أن صلاح مازال يسير بخطى ثابتة نحو المزيد من التألق في الملاعب الإنجليزية والعالمية، فكما أزعج البعض وتسبب في غضبهم، نجح أيضا في نيل إعجابهم ودفعهم للمطالبة بأن يحصل على التقدير الذي يستحقه.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37