أخبار عاجلة
الإتحاد الأوروبي لكرة القدم

إجتماع طارئ للإتحاد الأوروبي لتحديد مصير كأس أمم أوروبا ودوري الأبطال

شهاب طارق


يعقد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم إجتماعا طارئا لمناقشة مصير إقامة منافسات كأس أمم أوروبا “يورو 2020” ودوري رابطة الأبطال بالإضافة إلى الدوري الأوروبي.


وبحلول مساء الجمعة الماضية، تم إيقاف الدوريات الخمس الكبرى الإنجليزي والألماني والإيطالي والإسباني والفرنسي والعديد من البطولات الأخرى معلقة حتى مطلع أبريل المقبل، بعد القيود الكبيرة التي فرضها إنتشار فيروس كورونا، والإجراءات الصارمة المعتمدة للحد من إنتشار الفيروس الذي تسبب في وفاة 6500 شخص حول العالم حتى الآن.


وقرر الإتحاد الأوروبي “اليويفا” ما تبقى من مباريات إياب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي إلى موعد غير محدد بسبب تفشي فيروس كورونا.


ومن المقرر أن يقسم الإجتماع الذي يعقده اليويفا اليوم إلى ثلاثة لقاءات منفصلة، تبدا صباحا بين الإتحاد الأوروبي لكرة القدم وممثلي الأندية واللاعبين والبطولات الوطنية، يليه إجتماع آخر مع إتحادات الدول ال55 الأعضاء في الإتحاد، وإجتماع ثالث للجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي، من المتوقع أن يصدر في أعقابه بيان شامل يحدد التوجهات المقبلة.


ومن المتوقع أن يرتبط مصير البطولات الوطنية بنتيجة ذلك الإجتماع الذي يأتي مع تسارع الأحداث بشأن فيروس “كوفيد-19″، ورفعه إلى مصاف الوباء العالمي من قبل منظمة الصحة العالمية.


ويتم النظر إلى قارة أوروبا على أنها بؤرة إنتشار فيروس كورونا الجديدة، خاصة في إيطاليا وإسبانيا، حيث تزداد أعداد الوفيات في كلتا الدولتين جراء الإصابة بالفيروس، مما دفع إلى فرض قيود كبيرة على حركة التنقل والسفر.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37